كيفية زيادة عدد متابعين انستجرام 2019

0

إنستقرام أو انستجرام أو Instagram بالإنجليزية، هي واحدة من الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية بين المستخدمين في العالم، حيث معها يمكن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والاستفادة من ميزة القصص “سريعة الزوال”، وقد ثبت أن هذه المنصّة قد وفقّت العديد من العلامات التجارية في الوصول إلى جمهورها، في سياق آخر ليس من السهل زيادة متابعينك من على هذه المنصة، ولكن إذا اتبعت النصائح وقمت بتشكيل إستراتيجية قوية، فسترى النتائج.

1. اعرف لماذا أنت على إنستقرام:
يبدو هذا بسيطًا، ولكنه أهم شيء إذا كنت ترغب في زيادة المتابعين، لذلك إسأل نفسك لماذا أنا على إنستقرام؟ هل للترويج لمحتوى ما أو الوصول لجمهور جديد أو للإطلاع فقط، عمومًا أيًا كان السبب تحتاج إلى تحديد هدفك ومن ثم تشكيل استراتيجية لتحقيق ذلك.

2. مسائل الجودة:
لا يمكنك الابتعاد عن المشاركات ذات المجهود المنخفض على انستقرام، وإذا كانت استراتيجيتك تدور حول الصور، فتأكد من التقاط صور رائعة لكل ما تحاول الترويج له، على سبيل المثال يمكنك نشر صورة لكتاب تقوم بمراجعته بكوب قهوة بجانبه على طاولة خشبية فخمة، هذا سيجذب المزيد من الأشخاص على الفور نحو الصورة، وإذا كنت تنشر مقاطع فيديو فتأكد من تعديلها بشكل صحيح وإذا أمكن أضف إما ترجمات أو نصوص على الفيديو لأن مقاطع الفيديو يتم كتمها افتراضيًا.

3. تعليقات مفصّلة:
لقد رأينا حسابات تنشر حسابات تفصيلية عن كيفية التقاط صورة أوحتى تقديم وصفات وطرق طهي، وحتى مراجعات كتب كاملة تم نشرها كتعليقات على إنستقرام، وكل هذا موجود على حسابات شائعة للغاية على الشبكة، مما يدل على أنه جنبا إلى جنب مع جودة المحتوى يجب عليك نشر تسميات توضيحية مفصلة، وهذا ليس شيئًا يجب عليك فعله في كل مرة، ولكن في كل مرة تضيف التسمية التوضيحية إلى صورتك أو مقطع الفيديو الخاص بك، يجب أن تضيف تعليقًا تفصيليًا.

4. الاستعانة بقصص إنستقرام:
تسمح لك قصص إنستقرام بالقفز في أعلى واجهة التطبيق بشكل افتراضي، حتى أنها تحتوي على علامة بارزة في صفحة Discover، وهذا سبب كافٍ للاستفادة من القصص للهدف الأسمى وهو زيادة عدد المتابعين، حتى معها يمكنك إضافة روابط وهذا بدوره يساعد على زيادة متابعينك.

5. الانخراط مع الآخرين:
لا تجعل فقط إنستقرام شارع باتجاه واحد حيث تنشر محتوى عالي الجودة ولكن لا تتعامل مع أي شخص، بالتالي لزيادة متابعي إنستقرام، يجب أن تتفاعل مع جمهورك وحساباتك في مجالك، وهذا يكون بالتعليق على قصصهم أو مشاركاتهم، وهناك جانب آخر يتم تجاهله في هذا الأمر وهو مراقبة ما يتم توجيهه والانتقال إليه، على سبيل المثال تحدي الـ10 أعوام الذي ظهر مؤخرًا، لذلك ابحث عن طرق لجعل المشاركات ذات الصلة فرصة للانخراط مع جمهورك.

6. لا تنس الهاشتاق:
هنا يجب عليك استخدام ثلاث أو أربع علامات تصنيف شائعة ذات صلة بجمهورك، وهناك ايضًا هاشتاقات متخصصة لمختلف المجتمعات أو الاهتمامات ويجب عليك بالتأكيد استهدافها لتعزيز وصولك.

7. استخدام السيرة الذاتية لصالحك:
سيرتك الذاتية هي هويتك على إنستقرام، فإذا كنت ترغب في زيادة متابعيك، فيجب تحديث هذا بشكل منتظم، والسيرة الذاتية هي المكان الوحيد الذي يمكنك فيه إضافة روابط قابلة للنقر، وهذا يعني أنه يجب عليك تحديث الأمر بشكل متكرر بهدف توجيه الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك.

8. يجب أن يكون لكل مشاركة دعوة:
لقد نشرت صورة أو فيديو رائعًا لمنتجك وكتبت تعليقًا رائعًا، ولكن هناك شيء آخر عليك القيام به، وهو اخبار متابعيك بالتحقق من سيرتك الذاتية لمعرفة المزيد، طبعًا هذا أمر بسيط ولكنه فعال، ولن يؤذي أيضًا أن تطلب من متابعيك وضع علامة على أصدقائهم لزيارة منتجك أو حسابك بشكل عام.

9. عروض حصرية على إنستقرام:
هنا اتحدث عن العلامات التجارية “الشركات وأصحاب المعارض”، بالتالي كعلامة تجارية يمكن أن تكون الإستراتيجية الأكثر استدامة هي الخصومات، حيث يمكنك تقديم قسيمة خصم لمتابعيتك على إنستقرام، أو مرة واحدة في الأسبوع يمكن أن يكون لديك مسابقة وطبعًا الفائز له نصيب منك، وبالنهاية قد لوحظ أن هذا هو تكتيك جيد للنمو المبكر على إنستقرام.

10. لا تضع كل البيض في سلة واحدة:
أخيرًا هذا مهم جدًا، حيث تأكد من وجودك على منصات اجتماعية اخرى أو على الأقل أن يكون لديك موقع ويب خارج إنستقرام في السعي إلى زيادة أتباعك في الشبكة.

في الختام:
ننصح بشدة بعدم شراء متابعي إنستقرام، في حين أن هناك العديد من الخدمات التي تسمح لك بزيادة المتابعين بتكلفة بسيطة، لذلك من الأفضل تجنب ذلك، حيث إذ قرتت إنستقرام اختراق الوسط، فمن الممكن أن يتم تعليق حسابك أو حظره نهائيًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.