احذري.. الديتوكس قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة

0

أنتِ تريدين خسارة الوزن بوقتٍ قصير للغاية كما تهدفين إلى تحرير جسمكِ من كلّ السموم؟! الديتوكس قد يكون خياركِ الأنسب! لكن هل كنتِ تعلمين أنّ هذه الطريقة قد تحمل مخاطر حقيقيّة على صحّتكِ؟! نعم يا عزيزتي، فوصفات معيّنة من الديتوكس قد تؤذيكِ بشكلٍ فعليّ، لذا من الضروري الإبتعاد عنها وعدم اللجوء إليها أبداً في حياتكِ! تابعي القراءة واكتشفيها. 

ديتوكس صلصة الصويا

يقوم ديتوكس صلصلة الصويا على تناول ليتر من هذا التابل السائل كلّ ساعتين، وذلك بهدف تحرير الجسم من كلّ السموم، نظراً لكمّية الصوديوم العالية التي يحتوي عليها. لكن ما يجهله البعض أنّ هذا الديتوكس يلحق أضرار حقيقيّة بالجسم، وهذا ما أثبتته الحادثة التي طالت امرأة تبلغ 39 سنة. 

بعد أن جرّبت هذه المرأة ديتوكس صلصلة الصويا، تعرّضت لنوبة قلبيّة كادت أن تودي بحياتها. كما أنّ هذا الديتوكس سبّب لها أضرار ومشاكل في الدماغ، فدخلت في غيبوبة دامت بضع أيّام.

لماذا يتسبّب هذا الديتوكس بمشاكل صحّية؟

أشارت خبيرة التغذية Cynthia Sass إلى أنّ الصوديوم يساهم في تنظيم كمّية السوائل في كلّ خلايا الجسم، والإفراط في تناوله يؤدّي إلى خلل في هذا المجال، الأمر الذي يؤدّي إلى أضرار وخلل في ما يتعلّق بخلايا الدماغ.

ديتوكس العصائر

هذا الديتوكس يقوم على شرب العصائر فقط لا غير لمدّة معيّنة. يحمل هذا الديتوكس أضرار على الجسم إذ أنّه يُعدّ مكمّل غذائي وليس عنصر يؤمّن كلّ التغذية اللازمة للجسم. كما إنّ الديتوكس الذي يقوم على شرب العصائر لا يؤدّي إلى خسارة الوزن ولا يساهم في تحرير الجسم من السموم بشكلٍ حقيقيّ. إضافةً إلى أنّه قد يكون غير مفيد للأشخاص الذين يعانون من السكّري. 

ديتوكس الليمون

يرتكز هذا الديتوكس على تناول 3 مشروبات ألا وهي: عصير الليمون، مياه مالحة وشاي مليّن للمعدة. هذا الديتوكس الذي لجأت إليه النجمة الأميركيّة Beyoncé، يحمل أضرار عدّة على الجسم:

يؤدّي هذا الديتوكس إلى ظهور مشاكل نفسيّة مثل الإكتئاب وعدم الراحة، وذلك بسبب نقص السعرات الحراريّة في الجسم. كما أنّ المياه المالحة  عندما تختلط مع الليمون في الجسم، تحفّز دخول الحمّام بشكلٍ متكرّر. إلى جانب هذا الأمر، ديتوكس الليمون يؤدّي إلى جفاف الجسم وظهور بالتالي أعراض مزعجة مثل الصداع. 

أخيراً، ولتجنّب أيّة مخاطر بسبب ديتوكس معيّن، من المهمّ جدّاً استشارة الطبيب قبل الإقدام على أيّة خطوة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.