شركة تويوتا تبني مركبة روفر قمرية لبرنامج الفضاء الياباني (بالصور و الفيديو)

0

تتعاون وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) رسميًا مع شركة السيارات اليابانية العملاقة “تويوتا” لبناء سيارة ذات ست عجلات ذاتية القيادة لاستكشاف سطح القمر. وتأمل اليابان في إطلاق المركبة إلى القمر في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2029.

نظرًا لعدم وجود غلافٍ جوي، و بسبب وجود الكثير من الإشعاع وظروف درجات الحرارة القاسية  على سطح القمر، تقول JAXA أن مركبة التنقل على سطح القمر ضرورية.

سيكون بمقدور سيارة الروفر نقل راكبين – أو أربعة في حالة طوارئ – لأكثر من 6200 ميل (10000 كيلومتر) على سطح القمر. يبلغ حجم المركبة ضعف حجم سيارة 2019 Toyota 4Runner SUV.

ستتزود السيارة بالطاقة من مجموعة من خلايا الوقود القابلة للاستبدال والتي سيتم شحنها مع مرور الوقت باستخدام الألواح الشمسية القابلة للطي.

قال نائب المدير التنفيذي لشركة Toyota الرئيس شيجي تيراشي في بيان صحفي : “إن خلايا الوقود ، التي تستخدم طرق توليد الطاقة النظيفة ، تنبعث منها المياه فقط، وبسبب كثافتها العالية، يمكنها توفير الكثير من الطاقة ، مما يجعلها مناسبة بشكل خاص للمشروع الذي تطرحه JAXA” .

هذا الإعلان هو مجرد خطوة أولى في مشروع طموح للغاية. الخطة الأولى هي “تسريع دراستهم المشتركة لسيارة روفر المأهولة والمضغوطة التي تستخدم تقنيات المركبات الكهربائية لخلايا الوقود” ، وفقًا لبيان صحفي. بدأ العمل على السيارة، من الناحية النظرية، منذ مايو 2018.

في النهاية ،يبدو أن اليابان تستعد لإرسال روفر تويوتا إلى القمر خلال العقد القادم.

وقال كويتشي واكاتا ، نائب رئيس JAXA: “ستكون المركبات المأهولة والمضغوطة عنصرًا مهمًا في دعم الاستكشاف البشري للقمر، الذي نتصور حدوثه عام 2030”. “نحن نهدف إلى إطلاق مثل هذا الروفر في عام 2029.”

المصدر : futurism

*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ SpaceNews.me الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


Post Views:
21

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.