Mozilla تقرر تحسين المتصفح Firefox من أجل لوحيات iPad

0

Mozilla تقرر تحسين المتصفح Firefox من أجل لوحيات iPad

على الرغم من أنه يمكننا إعتبار أجهزتنا اللوحية كهواتف ذكية كبيرة الحجم، إلا أن الحقيقة تقول أكثر من ذلك. هذا لأنه على الرغم من إمكانية إستخدام نظام التشغيل نفسه، إلا أن الطريقة التي نستخدم بها هواتفنا تختلف عن الطريقة التي نستخدم بها الأجهزة اللوحية، كما أن التطبيقات المصممة للأجهزة اللوحية هي ببساطة أكثر من مجرد نسخ محسنة من تطبيقات الهواتف الذكية.

تدرك شركة Mozilla ذلك جيدًا، فقد أعلنت منذ ذلك الحين عن تحديث للمتصفح Firefox لجهاز iPad حيث قامت بتحسين هذا المتصفح للعمل بشكل مثالي على الجهاز اللوحي. وبخصوص هذا الموضوع، صرحت Mozilla بالقول : ” نحن نعلم أن لوحيات iPad ليست مجرد طرازات أكبر من هواتف iPhone. يمكنك إستخدامها بشكل مختلف، وتحتاج إليها للقيام بأشياء مختلفة، لذا، فبدلاً من إنشاء نسخة أكبر من متصفحنا لنظام iOS، جعلنا Firefox For iPad يبدو وكأنه متصفح مخصص لجهاز لوحي. في الغالب لأنه كذلك “.

قامت شركة Mozilla كذلك بإدراج بعض النصائح والحيل حول كيفية الحصول على أقصى إستفادة من Firefox For iPad، مثل الإستفادة من دعم iPad لخاصية تقسيم الشاشة مما يتيح لك إستخدام المتصفح جنبا إلى جنب مع تطبيق آخر على نفس الشاشة. ثم هناك أيضًا ميزة إدارة نوافذ المتصفح مما يجعل Firefox يعرض النوافذ على شكل مربعات لتسهيل عملية النقر عليها.

هناك أيضًا إمكانية الوصول إلى وضع التصفح الخاص ” Private Browsing “، ودعم خيار أن يكون المتصفح الإفتراضي عندما يتم فتح الروابط في Outlook، وكذلك دعم إختصارات لوحة المفاتيح إذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح خارجية مع جهازك اللوحي. يجب أن يكون هذا التحديث متوفرًا بالفعل الآن، لذا إنتقل إلى متجر iTunes App Store لتحميله.

المصدر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.