Uber تعلن رسميًا عن إستحواذها على شركة Careem مقابل 3.1 مليار دولار أمريكي

0

Uber تعلن رسميًا عن إستحواذها على شركة Careem مقابل 3.1 مليار دولار أمريكي

أوضح تقرير في الأسبوع الماضي أن شركة Uber قد تعلن قريبًا عن إستحواذها على شركة Careem، وهي الشركة التي تعتبر منافستها الرئيسية في الشرق الأوسط. لقد تبين أن ذلك التقرير دقيق، فقد أكدت شركة Uber يوم أمس أنها قامت بالإستحواذ رسميًا على شركة Careem مقابل 3.1 مليار دولار أمريكي. تأسست شركة Careem في العام 2012 وتوسعت بسرعة في الأسواق في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا. طورت خدماتها مع مراعاة العادات المحلية مما أدى إلى ظهور Careem كمنافس قوي لشركة Uber في هذه الأسواق.

تشير شروط الإتفاقية إلى أن شركة Uber ستقدم 1.4 مليار دولار أمريكي نقدًا للحصول على Careem بالإضافة إلى 1.7 مليار دولار على شكل سندات. تخضع الصفقة لموافقات الهيئة التنظيمية حاليًا، ولكن تتوقع شركة Uber إغلاق هذه الصفقة بحلول الربع الأول من العام المقبل.

من خلال صفقة الإستحواذ هذه، ستستحوذ شركة Uber على جميع أعمال Careem في مجال النقل والتسليم والدفع في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الأسواق الرئيسية الأخرى مثل باكستان ومصر والأردن.

بمجرد إغلاق الصفقة، ستواصل شركة Careem العمل كشركة مملوكة بالكامل لشركة Uber، ولكنها ستعمل بشكل مستقل. سيظل المؤسس المشارك لشركة Careem والعضو المنتدب للشركة، السيد Mudassir Sheikha في مقعد القيادة للشركة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.