السياحة تعقد ورشة عمل لبحث ومناقشة تنفيذ الخطة الترويجية الجديدة

0

عقدت وزارة السياحة، ورشة عمل لبحث ومناقشة تنفيذ الخطة الترويجية الجديدة لمصر في حضور ممثلي القطاع الخاص للاستفادة من خبراتهم العملية، والوقوف على متطلبات القطاع فيما يتعلق بالترويج لمصر لأخذها في الاعتبار فى الاستراتيجية الترويجية.

وتم تنظيم هذه الورشة بناء على التوصيات التي خرجت من الاجتماع الذي عقدته وزارة السياحة مع شركة عالمية والتي تتعاون مع الوزارة في تنفيذ بعض جوانب الحملة الترويجية الدولية لمصر بالخارج، وممثلي الاتحاد والغرف والقطاع الخاص في برلين خلال انعقاد بورصة برلين السياحية في الفترة من 6-10 مارس الجاري.

أدار ورشة العمل المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وشارك فيها أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وعدد من أعضاء الغرف، وخبراء السياحة والمستثمرين بالقطاع الخاص.

ومن جانبه تحدث المهندس أحمد يوسف، عن حملة الترويج لمصر والتي ترتكز على ثلاث محاور أساسية هم المفهوم الترويجي الجديد، إلى جانب الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير، والترويج لكل منطقة جذب سياحي على حدة.

وتم الاستماع إلى آراء ومقترحات القطاع الخاص والتي من بينها ضرورة تغيير الصورة النمطية لمصر في الخارج وتقديم مصر للعالم بصورة حديثة وعصرية، وإبراز المنتجات السياحية الفريدة التي تتمتع بها مصر والتي قلما تجتمع كلها في بلد واحد، كما تم الاتفاق على أهمية الترويج لكل منطقة سياحية على حدة وإلقاء الضوء على ما يميز كل منها ، وأهمية العمل على اجتذاب الشباب من السائحين إلى المقصد المصري، وعلى أهمية الاتجاه لفتح أسواق جديدة في آسيا وأمريكا الجنوبية، وهذا ما يتماشى مع الخطة والاتجاهات الجديدة لوزارة السياحة.

وتضمنت الورشة، استعراض لأهم الأنماط والمنتجات السياحية التي تمتلكها مصر وتجذب جميع الشرائح والأذواق.

وأشار الحضور إلى ضرورة الاهتمام بآليات الترويج الحديثة التي تعطى مزيد من المرونة خاصة فيما يتعلق بتطويع المحتوى التسويقي ليتلاءم مع كل سوق سياحي على حدة ، ويساهم في فتح أسواق سياحية جديدة، ويجعل الحملات الترويجية أكثر فاعلية فى الأسواق المستهدفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.