خلطات طبيعية من “اليقطين” للعروس ذات البشرة الدهنية

0

لا تحزني أيتها العروس ان كانت بشرتك دهنية، صحيح أنك تعانين من مشاكل صادرة بسبب نوع بشرتك، ولكن صاحبات البشرة الجافة والمختلطة أيضاً يعانون من مشاكل أخرى. ولا تنسي أن الحل موجود وأنك من السيدات التي لن تظهر عليهن علامات التقدم في السن بشكل سريع! من أهم الخلطات والماسكات التي ننصح بها للعناية بالبشرة الدهنية هو الماسك المكوّن من اليقطين. 

اليقطين له فوائد متنوعة في منتجات تطهير الوجه، وعلاج الرؤوس السوداء والتخلص من البثور. كما أنه يساعد في الحدّ من الالتهابات وهو مناسب جدًّا للبشرة الحساسة.

هذا الخضار الخريفي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك فيتامين (ب)، الذي يساعد على علاج حب الشباب وتحسين الدورة الدموية، ما يزيد من تحويل الخلية وتجددها. إضافة الى الفيتامين C، الذي يحمي الجلد من الضرر، والتجاعيد وحتى سرطان الجلد. كما أنه غني بالزنك الذي يساعد على حماية أغشية الخلايا، والحفاظ على الكولاجين، ومحاربة حب الشباب، ويعزز تجديد الجلد. بين الفوائد الصحية العديدة، يساعد اليقطين أيضًا على تعزيز توهّج البشرة وصحة الشعر.

وبما أنّ المرأة التي تعاني البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة لحب الشباب والبثور، فقد اخترنا لكِ أقنعة فعالة ومجربة من اليقطين، للحصول على بشرة مشرقة من الاستخدام الأول.

كيفية تحضير عجينة اليقطين؟

قطّعي اليقطين قطعًا صغيرة، ثم اغليه واسحقيه حتى يصبح كعجينة سميكة. هذه العجينة يمكن استخدامها في العديد من أقنعة الوجه، إذ تتفاعل بشكل جيد مع جميع أنواع البشرة.

لعلاج الزيوت عند البشرة الدهنية:

– ملعقة كبيرة من اليقطين.

– ملعقة من خل التفاح.

– ملعقة واحدة من السكر.

– امزجيها في وعاء.

– ضعي الخليط على وجهك وافركيه بطريقة دائرية.

– اتركيه حتى يجفّ ثم اغسليه بماء دافئ.

لعلاج حب الشباب عند البشرة الدهنية:

– أنتِ بحاجة إلى صفار بيضة.

– ملعقة كبيرة من هريس اليقطين.

– اخلطي المزيج جيدًا.

– ضعيه على وجهك.

– اتركيه حتى يجف ومن ثم اشطفي وجهكِ بالماء البارد.

لتبيض البشرة الدهنية:

– أنتِ بحاجة الى خلط هريس اليقطين.

– دقيق الأرز.

– الكركم والحليب.

– طبّقي هذا المزيج على وجهكِ باستخدام أطراف الأصابع واتركيه لمدة 20 دقيقة.

– أغسليه بالماء عن طريق الفرك بلطف.

لتقشير البشرة الدهنية:

– أسهل طريقة لاستخدام اليقطين للحصول على بشرة واضحة، وتقشير وتفتيح البشرة هو مجرد تدليك الوجه مع لب اليقطين يوميًّا لمدة 10 دقيقة قبل الاستحمام.

– إذا كنتِ معرضة باستمرار للغبار والتلوث مرارًا وتكرارًا، هذا هو الوقت المناسب للحصول على خلطة سحرية تساعد على إبقاء وجهكِ جميلًا ومشرقًا. عليكِ مزج ملعقتين من الطحين مع ملعقة واحدة من لب اليقطين. طبقي المزيج على جميع أنحاء وجهكِ ورقبتك. انتظري حتى يجفّ وجهكِ تمامًا، ثم اغسليه جيدًا بالماء العادي.

هذه الأقنعة الفاعلة المصنوعة من اليقطين، ستساعدكِ على التخلص من كل مشاكل البشرة الدهنية، جرّبيها وأخبرينا عن النتائج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.