10 نصائح للسفر بأقل التكاليف في أوروبا

0

تستعرض “بوابة أخبار اليوم”، في هذا التقرير، طرق الاستمتاع برحلة في عدة دول أوروبية بأقل التكاليف.

1- لا تأكل في مطعم بداعي الجوع

الأكل في المطاعم هدفه الأساسي تجربة أكل جديد، غير ذلك من الممكن أن تذهب للسوبر ماركت وتشتري الطعام الذي تحتاجه، والأفضل تناول وجباتك في السكن الذي تقييم فيه خلال رحلتك، ويمكن أن تتشارك الطعام مع أصدقائك في الرحلة، وفي حال قررت تناول إحدى وجباتك في مطعم لا تطلب مشروبا، لأن أرخص مشروب بـ2 يورو.

2- لا تشترِ مياها معدنية

إذا قررت الذهاب إلى أحد المطاعم، فلا تشتر مياها معدنية، اطلب مياها عادية أو”tap water” فهي صالحة للشرب ومجانيّة.

3- استخدم “هيتش هايكنج”

في حال أردت الانتقال من منطقة إلى أخرى استعمل طريقة “هيتش هايكنج” المجانية، وهي أن تقف بالشارع وتحاول أن تجعل إحدى السيارات المارة تأخذك في طريقها، وذلك عن طريق موقع hitchwiki.org، واقرأ كل المعلومات عن البلد والمدينة لتتفادى ساعات الانتظار الطويلة والوقوف في الأماكن الخطأ.

4- حمّل تطبيق “Go Euro”

هذا التطبيق يقارن بين كل وسائل المواصلات المتاحة ويعطيك الخيارات الأوفر، ومن الأفضل أن تستخدم رياضة “المشي” إذا أردت الانتقال بين المناطق السياحية في نفس المدينة فهي غالبا ما تكون قريبة جدا من بعضها البعض، أما إذا كانت المدينة كبيرة استخدم المواصلات العامة.

5- استأجر سيارة

في حال كونكم مجموعة وتريدون زيارة أماكن بعيدة عن بعضها من الممكن أن تستأجروا سيارة لأنها في بعض الأحيان أقل تكلفة من المواصلات العادية.

6- Couchsurfing للمبيت

هو موقع إلكتروني يتيح للمحليين استضافة السياح في منازلهم مجانا، فقط أنشئ حسابا خاصا عليه وتواصل مع الأعضاء.

7- التخييم

وسيلة مجانية أخرى لكنها لا تصلح إلا في الصيف، احمل خيمتك وكيس نومك معك وابحث عن حديقة عامة بعيدة عن أعين الناس لتنام فيها.

8- الهوستيل

مكان يشبه الفندق، لكنه أقل تكلفة من الفنادق التقليدية، حيث يمكنك استئجار سرير في غرفة مليئة بالأسرّة فيها حمام مشترك، ويمكن حجز الهوستل من مواقع الحجز المعروفة.

9- اسأل عن خصومات الطلبة

إذا كنت طالبا أو عمرك تحت الـ٢٦، اسأل دائما عن الخصومات الخاصة بالطلبة، بالمتحف أو مدينة ملاهي، أو إذا أردت شراء أي شيء.

10- الأيام المجانية

تخصص أغلب المدن الأوروبية أياما تكون كل المزارات السياحية فيها مجانية، كأول يوم أحد من كل شهر في روما وباريس وفلورانس، وآخر يوم أحد في الشهر للفاتيكان، ابحث على الإنترنت قبل ذهابك لتعرف الأيام المجانية.
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.