نشاط مكثف لـ«المشاط» على هامش مشاركتها في قمة السياحة والسفر بأسبانيا

0

عقدت د.رانيا المشاط وزيرة السياحة، عددا من اللقاءات الثنائية مع وزراء السياحة في سلوفينيا واليونان وسانت لوشيس وبورتوريكو.

جاء ذلك على هامش مشاركة وزيرة السياحة في فعاليات الدورة الـ 19 للقمة الدولية للمجلس الدولي للسياحة والسفر‪WTTC Global Summit 2019‬ التي تعقد خلال الفتـرة من 2 إلى 4 أبريل الجاري بمدينة أشبيلية بإسبانيا.

تناولت هذه اللقاءات بحث سبل التعاون بين تلك الدول ومصر في مجال السياحة، كما ناقشت اللقاءات التجارب المختلفة في كل دولة للنهوض بقطاع السياحة بها.

وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية عقدت د.رانيا المشاط عدة لقاءات منها لقاء تليفزيوني مع قناة Travel Weekly التي تعتبر من القنوات السياحية الأمريكية الهامة ، بالإضافة إلى لقاءات مع مجلة فوربز Forbes ،و مجلة ايه بي سي الأشبيلة ABC de Sevilla .

وأكدت الوزيرة – خلال اللقاءات- على التحسن في أعداد السياحة الوافدة إلى مصر، مشيرة إلى التقارير الإيجابية التي نشرتها وسائل الإعلام العالمية مؤخرا عن مصر واختيارها مصر من أفضل المقاصد السياحية لقضاء الإجازات فيها في 2019.

وفى سؤال لمجلة فوربز عن السياحة المستدامة أشارت الوزيرة إلى أهمية قطاع السياحة في مصر كأحد العناصر الداعمة للاقتصاد القومي، حيث يلامس حياة الملايين من الناس، مؤكدة على أهمية تقديم منتج سياحي جاذب وتنافسي، لكنه في نفس الوقت يراعي الحفاظ على البيئة الطبيعية ويكون له مساهمة إيجابية في التنمية المجتمعية.

وأضافت الوزيرة، أنه من هذا المنطلق تأتي رؤية الوزارة لتطوير قطاع السياحة في مصر تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة، كما وضعت وزارة السياحة مفهوم السياحة المستدامة، بمحاورها الثلاثة البيئية والاجتماعية والاقتصادية، كعنصر أساسي في برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.