الصين تقوم بتركيب نظامٍ ذكي يراقب السجناء بإستمرار

0

إذا كان أي من السجناء في سجن يانتشنغ يفكر في محاولة للهروب ، فمن الأفضل أن يفعلوا ذلك قريبًا.

يقوم السجن الصيني حالياً بإنهاء عملية إنشاء نظام مراقبة “ذكي” جديد مصمم لمراقبة السجناء في كل لحظة ، بما في ذلك أثناء وجودهم في زنزاناتهم.

وفقًا للمسؤولين ، فإن هذه النظام الرقمي سيجعل من استراحة السجن أمرًا مستحيلًا تقريبًا – لكنه قد يحمل أيضاً تداعيات سيئة على الوضع النفسي للسجناء.

نشرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست يوم الاثنين مقالاً يتناول تفاصيل نظام المراقبة الجديد في سجن يانتشنغ في الصين ، والذي يضم بعضًا من أكثر السجناء شهرة في البلاد.

ووفقًا لمصادر المنفذ ، فإن المنشأة التي تتخذ من يانجياو مقراً لها قد أوشكت على تحديث نظام المراقبة الخاص بها لتشمل شبكة من الكاميرات وأجهزة استشعار القادرة على تعقب السجناء باستمرار.

سوف تغذي هذه الكاميرات وأجهزة الاستشعار نظام الذكاء الاصطناعي الذي يستخدم تقنيات تحديد الوجه وتحليل الحركة لمراقبة كل سجين في السجن الصيني ، وإنتاج تقرير يومي عن كل واحد والإبلاغ عن أي سلوك غير عادي.

“على سبيل المثال ،” قال ممثل المشروع منغ تشينغبياو لـ SCMP ، “إذا تم رصد سجين يسير للأعلى وللأسفل في غرفة لبعض الوقت ، فقد تعتبر الآلة هذه الظاهرة مشبوهة و قد تقترح عملية تفتيش للغرفة”.

و هذا ليست المرة الأولى التي يحاول فيها مسؤولي السجون اللجوء إلى مساعدة التقنيات “الذكية” – في فبراير / شباط ، أعلنت إدارة الخدمات الإصلاحية في هونغ كونغ عن تطبيق العديد من التقنيات المصممة لمساعدة السجناء على البقاء آمنين أثناء احتجازهم.

هناك احتمال أن يخدم نظام منشأة يانتشنغ نفس الغرض – مثلاً إذا كان السجين يتصرف بطريقة غريبة بسبب أفكار تدعوه إلى إيذاء نفسه، على سبيل المثال ، فإن الإبلاغ عن سلوكه والفحص اللاحق من قبل حارس بشري قد يمنع ذلك.

ومع ذلك ، قال Zhang Xuemin ، أستاذ علم وظائف الأعضاء في جامعة بكين، أن النظام الجديد “سيؤثر بالتأكيد” على الحالة النفسية للسجناء.

وعلى الرغم من أنه لم يوضح تفاصيل هذا التأثير ، فقد أظهرت الأبحاث السابقة أن المراقبة المستمرة يمكن أن تزيد من مستويات التوتر والقلق لدى الشخص ، بينما تقلل من ثقتهم في الآخرين – وهذا يعني المقايضة بسجن “ذكي” مقاوم للهرب قد تكون على حساب الصحة العقلية للسجناء.

المصدر : futurism

*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ SpaceNews.me الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


Post Views:
1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.