وزيرة السياحة تلتقي رئيس مركز الاقتصاد والمجتمع الجديد

0

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اليوم، بسعدية زاهدي، رئيس وعضو مجلس إدارة مركز الاقتصاد والمجتمع الجديد التابع لمنتدى الاقتصاد العالمي.

تناول الاجتماع مناقشة أوجه التعاون بين الوزارة والمركز في مجال التدريب وتمكين المرأة، حيث تشمل رؤية المركز إعادة تأهيل المهارات، لتوفير مستقبل مليء بالفرص للجميع.

وأكدت الوزيرة، خلال اللقاء، أن تمكين المرأة، الآن، على رأس أولويات الدولة، مشيرة إلى دور المجلس القومي للمرأة في مصر، والذي لديه إستراتيجية تهدف إلى تعزيز حقوق وحريات المرأة وتنميتها وحمايتها، وترسيخ قيم المساواة وتكافؤ الفرص، وأنه يتابع تنفيذ هذه الإستراتيجية على الأرض.
وأشارت الوزيرة إلى أن تدريب العاملين بالقطاع على المهارات المختلفة على رأس أولويات الوزارة، بما في ذلك المهارات التكنولوجية، وأن الوزارة بدأت في تنفيذ خطة تنفيذية لإستراتيجية تنمية الموارد البشرية لقطاع السياحة، بالتعاون مع القطاع الخاص، والذي يمثله الاتحاد المصري للغرف السياحية.
وأضافت أن هناك نسبة مخصصة للمرأة في البرامج التدريبية بالقطاع، وأن الوزارة تعمل مع القطاع الخاص أيضا، لتوفير بيئة عمل ملائمة للنساء العاملات في القطاع.
وقالت سعدية زاهدي، إن المركز يعمل على تحديد مهارات المستقبل وإعداد أنظمة التعليم والتدريب الملائمة، تمهيدا للانتقال من السوق الحالية القائمة على الشهادات العلمية إلى السوق، التي تعتمد على المهارات وتمكين المرأة.
وأضافت أن برامج المركز تهدف إلى تطوير الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وسد الفجوة بين العرض والطلب فيما يخص المهارات التكنولوجية في سوق العمل أو ما يطلق عليه المركز “الرؤية المشتركة للمواهب في الثورة الصناعية الرابعة”.
وخلال اللقاء، تم الاتفاق على التنسيق مع الوزارة والاتحاد المصري للغرف السياحية، لوضع وتنفيذ برامج تدريبية تتضمن تمكين المرأة وتدريب العاملين في القطاع على المهارات التكنولوجية التي تتواكب مع الثورة الصناعية الرابعة.
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.