مشروع Skylon: نموذج طائرة الفضاء البريطانية العملاقة (بالصور)

0

Skylon هي طائرة فضائية بريطانية قيد التطوير بواسطة Reaction Engines، Ltd. التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها. يتكون هذا النموذج من جسم نحيف يحتوي على صهريج للدفع وخليج الحمولة الصافية ، مع أجنحة دلتا في منتصف طول جسم الطائرة تحمل محركات SABER في محاور متناهية الصغر على قمة الجناحين. تقلع المركبة وتهبط أفقياً على هيكلها السفلي.

Skylon، هي مركبة إطلاق فردية قابلة لإعادة الاستخدام بالكامل ، تعتمد على تقنية المحرك الثورية.

يمكن استخدام حاوية حمولة الطائرة الفضائية Skylon لمفهوم واسع من المهام ، ويمكن أن تحمل ما يصل إلى 16.5 طن إلى مدار أرضي منخفض.

تستطيع هذه الطائرة المقترحة تسليم البضائع واللوازم إلى محطة الفضاء الدولية.

تمت دراسة مفهوم محطة القاعدة المدارية (OBS) و Skylon لإظهار أنه يمكن بناء هياكل كبيرة للغاية في مدار أرضي منخفض ، مما يوفر الإقامة للطاقم ، والحماية من الحطام المداري ، والإضاءة الداخلية المستمرة وتخزين الوقود الدفعي. مثل هذه المنشآت ستمكن السفن الكبيرة من استكشاف القمر والمريخ ونقل مواد البناء إليها.

من المتصور أن يتم تنفيذ مهمة Troy المقترحة على جزأين: مهمة غير مأهولة، ومهمة أخرى مأهولة. باستخدام الطائرة الفضائية Skylon ، سيتم تسليم عناصر سفن Troy إلى محطة قاعدة مدارية ، حيث سيتم تجميع المكونات.

مع وحدات إضافية ، يمكن بناء قاعدة للتزود بالوقود لمركبات النقل المدارية “Fluyt” بواسطة طائرات الفضاء Skylon.

مع إضافة وحدتين قابلتين للنفخ ، يمكن إنشاء فندق مداري يستطيع إستيعاب 20 ضيفًا بواسطة الطائرة الفضائية Skylon.

سيكون مفتاح نجاح Skylon هو محرك SABER ، الذي يستخدم مبادل حراري ثوري لتهدئة الهواء الوارد قبل أن يتم تغذية المحرك به. يمثل محرك SABRE الهجين، تقدمًا كبيرًا على تقنية LACE.

باستخدام مرحلة علوية قابلة للاسترداد ، يمكن لطائرة الفضاء Skylon المركبة الفضائية إيصال سواتل الاتصالات إلى المدار المتزامن مع الأرض ، ثم استرداد المرحلة العليا وإعادتها إلى الأرض لإعادة استخدامها في مهام أخرى.

المصدر : space.com

*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ SpaceNews.me الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


Post Views:
11

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.