الملياردير الذي اشترى تذكرة SpaceX إلى القمر يعلن إفلاسه

0

في شهر أكتوبر ، قام الملياردير يوساكو مايزاوا بدفع “مبلغ كبير” للسيد Elon Musk ليكون أول مسافر على متن صاروخ SpaceX للرحلة المقررة حول القمر. الآن ، رغم ذلك ، ربما يتساءل عملاق الأزياء الياباني عما إذا كان هذا الإيداع قابل للاسترداد.

يوم الأحد ، أعلن مايزاوا أنه سيطرح عدة قطع من مجموعته الفنية الشخصية هذا الشهر في المزاد العلني، وأضاف لاحقًا ، “نعم ، ليس لدي مال” – هذا الخبر قد يكون له تأثير مدمر على مهمة SpaceX’s Moon.

ميزاوا هو المنفق الطائش المعروف ، حيث يرمي الملايين على كل شيء من اللوحات إلى الطائرات الخاصة. شهدت ثروته انخفاض بشكل كبير في السنوات الأخيرة، من ما يقدر بنحو 4 مليارات دولار في عام 2016 إلى حوالي 1.4 مليار دولار في الوقت الحاضر.

في شهر سبتمبر ، قال Musk إن الصاروخ المخصص لرحلة القمر ، والذي من المقرر حاليًا إطلاقه عام 2023 ، سيكلف على الأرجح 5 مليارات دولار لتطويره ولكن هذا المبلغ قد يصل إلى 10 مليارات دولار في المجموع.

وبعبارة أخرى ، إذا كانت الشركة تعتمد على أول مسافر لها على متن القمر لتمويل جزء كبير من ذلك – إلى جانب المبلغ غير المعلن الذي أودعه ميزاوا مسبقاً – فإن أموال الملياردير المتضائلة قد تشكل ضربة كبيرة للمهمة.

المصدر : futurism

*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ SpaceNews.me الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


Post Views:
15

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.