ناسا تطلب 1.6 مليار دولار إضافي من أجل مهمتها المأهولة إلى القمر عام 2024

0

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية يوم الاثنين أن مهمة ناسا القادمة إلى القمر ستسمى أرتميس (Artemis) ، على الرغم من أنها لا تزال تبحث عن المال لإنجاز الرحلة بحلول الموعد النهائي المتسارع 2024.

في شهر مارس ، نقلت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موعد المهمة القمرية الأمريكية المقبلة أربعة أعوام عن موعدها الأصلي لعام 2028 بينما تعهدت بإرسال أول رائدة فضاء (إمرأة) إلى سطح القمر لأول مرة.

وقال جيم بريدنشتين مدير ناسا للصحفيين إن الوكالة ستحتاج إلى 1.6 مليار دولار إضافية لدفع ثمن المركبات الأرضية والفضائية الجديدة اللازمة للوفاء بالموعد النهائي.

وقال “هذا الاستثمار الإضافي ، الذي أريد أن أكون واضحا ، هو دفعة مقدمة لجهود ناسا لإرساء البشر على سطح القمر بحلول عام 2024”.

وقال بريدنشتاين إن المهمة سميت أرتميس على اسم آلهة القمر الأسطورية اليونانية وأختها التوأم لأبولو ، وهو اسم البرنامج الذي أرسل 12 من رواد الفضاء الأمريكيين إلى القمر بين عامي 1969 و 1972.

تبلغ الميزانية السنوية الإجمالية لناسا حوالي 21.5 مليار دولار ، وفي السنة المالية 2019 ، أنفقت الوكالة حوالي 4.5 مليار دولار على تطوير مركبة الفضاء أوريون (Orion) ، والصاروخ الثقيل لنظام الإطلاق الفضائي (SLS) ومحطة صغيرة مدارية جديدة ، وثلاثة عناصر أساسية لمهمة ارتميس.

لكن العديد من الخبراء قلقون من أن ناسا لن تستطيع الوفاء بالموعد النهائي المتسارع ، لا سيما بالنظر إلى التأخير الكبير في تطوير SLS ، الذي تقوم ببنائه شركة بوينغ.

وعندما سئل عن تكلفة المهمة الجديدة بشكلٍ إجمالي، أجاب بريدنشتاين قائلاً : “كم اتمنى أن أخبركم بذلك”.

المصدر : phys

*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ SpaceNews.me الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


Post Views:
1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.