اليابان تختبر أسرع قطار في العالم، فكم بلغت سرعته ؟

0

وصلت سرعة نموذج أولي من قطار Shinkansen الياباني القادم ، والذي سيكون أسرع قطار على عجلات عندما يدخل الخدمة ، إلى 320 كيلومترًا (198 ميلًا) في الساعة في جولة تجريبية يوم الخميس.

ستصل سرعة القطار ، الذي يحمل الاسم ALFA-X ، إلى 360 كيلومترًا في الساعة عندما يبدأ في نقل الركاب خلال عقد تقريبًا ، وفقًا لسكة حديد شرق اليابان.

تم الانتهاء من إنتاج القطار المؤلف من 10 عربات برأس طويل على شكل الأنف في أوائل شهر مايو بتكلفة 10 مليارات ين (91 مليون دولار).

كانت الجولة التجريبية يوم الخميس بين سينداي وموريوكا ، مدينتان في شمال اليابان ، متاحة أمام وسائل الإعلام علماً أن الاختبارات كانت قد بدأت الأسبوع الماضي.

وقال متحدث باسم الشركة “نجحنا في الاختبار اليوم وسنواصل اختبار القطار لنحو ثلاث سنوات.”

تخطط الشركة لإدخال القطار في الخدمة بتاريخ 2030-31 عندما سيتم تمديد خدمات شينكانسن إلى سابورو ، أكبر مدينة في جزيرة هوكايدو الشمالية في البلاد.

وقال كازونوري كوياما المسؤول عن الاختبار “سنحاول تقصير وقت السفر مع جيل القطارات القادم.”

تعد اليابان رائدة في شبكات السكك الحديدية العالية السرعة و بإجراءات الالتزام بالمواعيد والسلامة ، بما في ذلك نظام التوقف التلقائي في حالات الطوارئ ، والذي يمكن أن يبطئ السرعات تلقائيًا قبل وقوع زلزال كبير.

سيحقق ALFA-X أعلى سرعة في عالم القطارات تجارية، وفقًا للشركة.

المصدر : phys

*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ SpaceNews.me الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


Post Views:
2

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.