مايا مرسي: انخفاض نسبة البطالة النسائية إلى 19%

0

أكدت مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن البطالة النسائية المصرية انخفضت إلى 19%، وذلك خلال مشركتها في حفل الاتحاد المصري للغرف السياحية بمرور خمسين عام على إنشائه.

 

وقالت «مرسي»، خلال حفل الاتحاد المصري للغرف السياحية بمرور خمسين عام على إنشائه أن صناعة السياحة من أهم القطاعات التي تعمل على تمكين المرأة، أن التعاون بينه وبين المجلس يدل على اهتمام القطاع بدور المرأة.

 

وأعلنت وزارة السياحة خطوات الحصول على «ختم المساواة» لقطاع السياحة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليوم الأربعاء 22 مايو بحضور وزيرة السياحة، ود.مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وممثل عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي لأن مواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة هو أحد المحاور التي يرتكز عليها برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري، ويهدف هذا المحور إلى الحفاظ على البيئة وتمكين المرأة والتحول الرقمي.

 

وأشارت مايا مرسى إلى أنه للحصول على ختم المساواة بين الجنسين يجب اتباع الخطوات اللازمة التالية صياغة التزام الشركة بالمساواة بين الجنسين؛ وإنشاء لجنة للمساواة بين الجنسين؛ وإجراء تقييم داخلي لسياسات الشركة وممارساتها؛ ووضع وتنفيذ سياسة وخطة عمل واسعة للمساواة بين الجنسين لمعالجة الفجوات بين الجنسين التي تم تحديدها أثناء التقييم.

 

ونوهت أنه من ضمن الشروط تنفيذ خطة العمل على المساواة بين الجنسين؛ إجراء مراجعة خارجية على التقدم المحرز و الحصول على اعتراف حكومي رسمي و شهادة ختم المساواة بين الجنسين و بمجرد الحصول على ختم المساواة بين الجنسين يتم القيام بمتابعة التقدم و المراجعة المستمرة لضمان الجودة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.