عزمي بشارة يؤكد نجاح سورية في التصدي لمحاولات تطويقها | اخبار سورية السياسية | سياسة

0

أكّد المفكّر العربي الفلسطيني الدكتور عزمي بشارة فشل كل المحاولات للنيل من سورية وتطويقها بفضل السياسة الحكيمة التي يقودها الرئيس بشار الأسد الذي استطاع كسر كل هذه المحاولات وإبقاء سورية مفتوحة أمام العرب والأوروبيين.

وفي مقابلة مع قناة المنار الليلة الماضية، قال بشارة: إن سياسة سورية العربية الوطنية والقومية تميّزت بالوقوف إلى جانب المقاومة في فلسطين ولبنان ورفض العدوان والاحتلال الأميركي للعراق.

وأضاف بشارة: إن سورية ربحت الرهان على دعم المقاومة، وإن الشعب السوري وقف إلى جانب قيادته ودعمها في سياساتها الوطنية والقومية، مشيراً إلى الزيارات المتعاقبة الآن للوفود الأوروبية إلى سورية التي باتت تطلب مواعيد للزيارات واللقاءات.


ورأى بشارة أن لبنان اتجه بعد اتفاق الدوحة بمباركة وتأييد من سورية نحو الوفاق والحوار الوطني، وأن إعلان دمشق بعد القمة السورية اللبنانية جاء ليعيد العلاقات بين سورية ولبنان إلى طبيعتها وحرارتها.

وقال بشارة: إن اتفاق الدوحة أنهى حالة الاحتقان والتوتر في لبنان واستبدلها بالتفاهم والحوار عن طريق الآليات الدستورية والمؤسسات، مشيراً إلى فشل كل المحاولات التي رمت إلى ربط لبنان بالمشروع الأميركي الإسرائيلي والتي كادت تؤدي إلى نزاع داخلي لبناني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.