شركة SpaceX تعمل مع الNASA لتحديد مكان هبوط لمركبتها Starship على سطح المريخ

0

حتى الآن، قد لا نعرف بعد كيفية الوصول إلى المريخ، ولكن – كما هو متوقع من شركة بقيادة Elon Musk – تعتبر SpaceX بالفعل متقدمة عدة خطوات للأمام بهذا المجال.

استعانت شركة الفضاء الخاصة بصور من المركبة المدارية المريخية Reconnaissance Orbiter التابعة لوكالة ناسا ،(وهي كناية عن قمر صناعي يدور حول المريخ حاليًا) لتحديد موقع الهبوط لمركبة Starship التابعة لSpaceX ، على الرغم من أنه لا يزال الوقت باكراً لرحلة Starship التي يبلغ طولها 180 قدمًا.

إستطاع مؤرخ الفضاء روبرت زيمرمان الحصول على صوراً تحمل عنوان ” المواقع المرشحة لهبوط Starship التابع لSpaceX” في بيانات مأخوذة من المركبة المدارية Reconnaissance.

تم التقاط صور سطح المريخ بواسطة نظام كاميرا عالي الدقة يسمى HiRISE على متن المركبة المدارية ، وتم تحميله على موقع جامعة أريزونا على الإنترنت ، المؤسسة المسؤولة عن تشغيل الكاميرا.

يعود تاريخ بحث SpaceX عن موقع الهبوط إلى عام 2017 ، وفقًا لما ذكرته Teslarati. خلال العامين الماضيين ، حددت الشركة بحثها في منطقة سهلية ضخمة تسمى أركاديا بلانيتيا. توجد خمسة من مواقع الهبوط الستة المحتملة التي تظهر في الصور الجديدة داخل هذه المنطقة.

تشير الأبحاث السابقة إلى أنه يمكن لهذه السهول أن تكون مغطاة بكميات وفيرة من الجليد الضحل على ارتفاعات منخفضة. مما سيوفر إمكانية الوصول إلى المياه و الوقود للصواريخ من أجل العودة إلى الأرض ، و سيكون من السهل نسبياً الهبوط في السهول بفضل عدم وجود عقبات جغرافية مثل الصخور الكبيرة أو الجبال.

و إن سهول Arcadia Planitia أكثر دفئًا مع مناخ أكثر اعتدالًا من مناطق المريخ الأخرى. ارتفاع منخفض يعني أيضا ارتفاع ضغط الهواء قليلا ، والتي يمكن أن تكون بمثابة حاجز وقائي ضد الإشعاع القاسي.

إذن متى ستحاول المركبة الفضائية رحلتها الملحمية؟ وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة SpaceX Elon Musk ، ستحاول Starship إتمام مهمتها المدارية الأولى في عام 2020 – وتتجه إلى المريخ في عام 2022.

المصدر : futurism

*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ SpaceNews.me الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


Post Views:
9

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.