السياحة تقتحم ١٢ دولة من صفحات التواصل الاجتماعي للمدونين

0

دعوات لزيارة المقاصد..وطلبات لتسيير رحلات طيران مباشرة..وإشادات بتعامل المصريين

 

نظمت هيئة تنشيط السياحة برئاسة المهندس أحمد يوسف  رحلات لـ 17 مدونا من 12 دولة، واعلنوا استمتاعهم بالحضارة الفرعونية والمقاصد السياحية المختلفة فى جميع المدن التى زاروها.

 

واكد الساندروب راس المدون الايطالى ان مصر تحتوى على العديد من المقاصد السياحية المختلفة وانها تمتلك العديد من الشواطئ الرائعة والشعاب المرجانية المختلفة التى يرغبها العديد من المواطنين فى ايطاليا، لان مقصد السائح الإيطالى المفضل هى السياحة الشاطئية، وتستهويه الأماكن الساحلية وشواطئ مدينة شرم الشيخ والغردقة.

 

واعرب ميجال انجل بلانك المصور الاسبانى عن سعادته بقضاء اسبوع كامل فى مصر والاستمتاع بالحضارة التاريخية فى مدن الصعيد كأبوسمبل والاقصر واسوان، مشيرا إلى ان تلك المدن تشهد على عصور مختلفة منذ الاف السنين، وان تلك المدن تمتلك جوا من الرهبة والاجلال من كثرة المعابد والاثار الموجودة فيها وكبر حجمها.. وقام ميجال بتوجيه دعوات إلى الاسبان بضرورة زيارة مصر والاستمتاع بمقاصدها التارخية والثقافية.

 

وقال جانجمان لى احد المدونين واكبر المؤثرين فى قطاع السياحة بكوريا الجنوبية ان مصر تمتلك العديد من المقومات السياحية التى يفضلها الكوريون، وانهم يستمتعون بتلك المقاصد الا ان عدم وجود رحلات مباشرة من مصر إلى كوريا الجنوبية يمنعهم من زيارة مصر والاستمتاع بها.

 

واكدت جوان وجولى المصورتان الامريكيتان، ان الرحلة التى قضياها فى مصر ممتعة للغاية خاصة وانهماقاما بزيارة العديد من المدن المصرية، والتى تتميز بالعديد من المقاصد الرائعة والمختلفة عن جميع دول العالم خاصة المتاحف والمعابد الموجودة بمدن الصعيد والقاهرة.

 

وعلى جانب آخر عادت وزارة السياحة للمشاركة فى الاحتفالات باليوم العالمى للسياحة، بعد غياب استمر 3 سنوات تحت سفح الاهرامات وبطريقة جديدة قدمت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عدة رسائل ايجابية للعالم بامن واستقرار المقاصد السياحية، وابرزت التطورات الذى تشهده صناعة السياحة فى مصر والترويج لانماط سياحية مختلفة كالمغامرات والدينية والسفارى وغيرها، إضافة إلى طبيعة الشعب المصرى صاحب الضيافة.

 

قامت الوزارة بتكريم  المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعى، لعرض تجاربهم فى الأماكن المختلفة، وأطلقت الوزيرة تقرير المتابعة الأول لما تم تحقيقه وتنفيذه من محاور برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة بعد مرور ما يقرب من 10 شهور على إطلاقه فى نوفمبر الماضي، وحرصت الوزارة على دعوة القائمين على درب سيناء ودرب البحر الأحمر للمشاركة فى الاحتفالية.
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.