«شركات السياحة»: بوابة العمرة الإلكترونية المنصة الوحيدة المختصة بتنفيذ البرامج

0

أصدرت المملكة الغربية السعودية عددت  قرارات هامة تخص منظومة التأشيرات، وكان أبرز منح  تأشيرة سياحة في 49  دولة و تقليل القيود على السيدات وسماح  لها أن تؤدي مناسك العمرة بدون محرم من خلال تأشيرة السياحة .

وتسبب هذا القرار  في الكثير من التساؤلات، منها يمكن لأي سيدة مصرية تأدية مناسك العمرة بدون محرم و هل يمكن لأي شخص أن يسافر إلى السعودية و يؤدي مناسك العمرة بدون تدخل  أي شركة سياحة منظمة للعمرة في مصر .

أجاب نائب رئيس غرفة شركات السياحة باسل السيسي، أن السعودية منحت تأشيرة السياحة لـ 49 دولة و مصر خارج تلك المنظومة و جاء ذلك بسبب الاتفاقات التي تمت بين الجانب المصري والجانب السعودية حيث لا يمكن لأي شخص السفر إلى السعودية لأداء مناسك عمرة إلا من خلال  بوابة العمرة الإلكترونية المصرية .

وأكد السيسي ، أن بوابة العمرة المصرية تحمي المواطن من أي عمليات نصب أو غش في التأشيرات أو من قبل الشركات السياحية الوهمية و تضمن للمواطن المصري السلامة و الأمان على الأرضي السعودية .

وأوضح باسل السيسي، أن البوابة العمرة الإلكترونية المصرية تشمل تنظيم رحلات عمرة و زيارة و سياحة و فعاليات .

 وأشار نائب رئيس غرفة الشركات إلى أن بوابة العمرة المصرية الإلكترونية تهدف إلى تنظيم سفر المعتمرين من خلال نظام إلكتروني متكامل و تم ربطها بين وزارة السياحة وكافة الجهات المعنية بسفر المعتمرين وتضمن حق المعتمر في تنفيذ البرامج المتفق عليها مع الشركات المنظمة للعمرة و تشمل على كافة البيانات عن الشركات المنظمة للعمرة وبيانات المعتمر وأيضا ضوابط العمرة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.