وزيرة السياحة تصطحب الشيف العالمي «بوبي تشين» في جولة بشارع المعز

0

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الشيف العالمي بوبي تشين ذو الأصول المصرية، وخلال اللقاء ناقشت معه الوزيرة أوجه التعاون الممكنة بينه وبين الوزارة للترويج لمصر، بالإضافة إلى إمكانية الاستعانة به في تنظيم دورات تدريبية للطهاة المصريين للاستفادة من خبراته وأفكاره المبتكرة في فنون الطهي، وفي أساسيات الضيافة وإجراءات الصحة والسلامة المهنية وسلامة الغذاء.

 

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى الاهتمام الذي توليه الوزارة بالاستثمار في العنصر البشري ورفع كفاءة العاملين بالقطاع والذي يعد أحد الركائز الأساسية بمحور الإصلاح المؤسسي ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة. 

وأوضحت الوزيرة أن الأكلات المحلية الخاصة بكل دولة أصبحت من العوامل التي تساهم في جذب السائحين، مشيرة إلى أن الطعام يعد جزءا من التجربة السياحية للسائح حيث أن الأكلات المشهورة والأصيلة بأي دولة تعطيها هويتها والطابع الخاص بها.

 

  • ومن جانبه أكد الشيف العالمي بوبي تشين على استعداده للتعاون مع الوزارة في المجالات المختلفة، مؤكدا على حبه لمصر ورغبته في المساهمة في الترويج لها عالميا، خاصة وأنه ينتمي لجذور مصرية، ولافتا إلى أنه يتطلع دائما لتعليم جيل جديد من هواة الطبخ.

 

وخلال اللقاء قامت الدكتورة رانيا المشاط باصطحاب الشيف العالمي بوبي تشين في جولة سياحية بشارع المعز ومنطقة الحسين.

 

جدير بالذكر أن “بوبي تشين” هو واحد من أشهر الطهاة في العالم ويشارك في العديد من أشهر البرامج الخاصة بالطبخ، وهو صاحب مطاعم ومؤلّف كتب في فن الطهي.

حصل بوبي تشين على درجة البكالوريوس في العلوم الماليّة والإقتصاد في إنجلترا، وانتقل إلى مدينة نيويورك وبدأ حياته العملية في بورصة نيويورك، ثم ترك كل هذا ليعمل في المجال الذي يحبه ليصبح واحداً من اشهر “الشيفات” في العالم.

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.