هاشتاج «Egyptuitm 2019» يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

0

اختتمت وزارة السياحة، مشاركتها المميزة في الدورة السادسة والعشرين لمعرض السفر والسياحة UITM الذي اُقيم خلال الفترة من 2-4 اكتوبر الجاري بمدينة كييف بأوكرانيا، والذي يعد واحداً من أكبر الفعاليات الدولية السياحية في أوكرانيا.

وافتتح الجناح المصري، السفير حسام الدين علي سفير جمهورية مصر العربية في كييف، وشارك في الافتتاح محمد عبد اللطيف المستشار السياحي في براج والمشرف على أوكرانيا، ووفد رسمي من الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة.

 

وحظى الجناح المصري المشارك بالمعرض، بإعجاب زائري المعرض الذين توافدوا بأعداد كبيرة للاستمتاع بالأنشطة التفاعلية والعروض الموسيقية والفنية بالجناح، وقام الزائرون بالتقاط الصور التذكارية، وتم تدشين هاشتاج خاص خلال فترة المعرض بعنوان Egyptuitm2019 شارك من خلاله الزائرون بوضع أجمل اللقطات والصور التذكارية لهم على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والانستجرام.

 

 وقد لاقت هذه الصور تفاعلا كبيرا ومتابعة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم تنظيم مجموعة من المسابقات بين الزائرين ومنح جوائز تذكارية.

 

وقد جاءت هذه المشاركة في ضوء استراتيجية الوزارة لتنويع الأسواق السياحية وفتح أسواق سياحية جديدة.

 

ويعد السوق الأوكراني، أحد أهم الأسواق الواعدة بالنسبة للمقصد السياحي المصري والتي شهدت تطورا كبيرا من حيث حجم الحركة السياحية والأعداد الوافدة، حيث جاء السوق الأوكراني في قائمة أفضل عشر دول مصدرة للحركة السياحية الوافدة الى مصر واحتل المركز الثاني بعد السوق الألماني.

 

وتتزايد أهمية هذا السوق، بعد تسيير طيران مباشر بين كييف والقاهرة عن طريق الخطوط الجوية الأوكرانية منذ أبريل 2018 .

 

وقد لاقي الجناح المصري المشارك فى هذا المعرض، إشادة واستحسان الزائرين والمشاركين من الفنادق والشركات المصرية المشاركة نظرا لموقع الجناح المتميز، فضلا عن تزويد الجناح المصري بتقنيات تكنولوجية حديثة مثل تقنية الهولوجرام، كما تم الاستعانة بشاشات تفاعلية Interactive Screen تحتوي على صور ومعلومات عن المقاصد السياحية في مصر بعدة لغات، بالإضافة إلى استخدام نظارات ثلاثية الأبعاد تستخدم تقنيات الواقع الافتراضي Virtual reality بها صور للمقاصد السياحية المصرية المختلفة مثل البحر الاحمر والأهرامات وشرم الشيخ والغردقة، وذلك لتحقيق أكبر قدر من التفاعلية مع جمهور الزائرين.

 

كما تم وضع شاشات تعرض مواد ترويجية عن كل مدينة سياحية على حدى مثل شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر، وذلك لإلقاء الضوء على المدن السياحية المصرية المختلفة في ضوء استراتيجية الوزارة في الترويج branding by destination ، كما زُينت جدران الجناح المصري بمواد ترويجية لافتتاح المتحف المصري الكبير GEM 2020.

 

وعلى هامش المعرض؛ تم عقد مجموعة من اللقاءات المهنية مع أكبر منظمي الرحلات بالسوق الأوكراني
‏a touristic, TPG, Join Up, TEZ, TUI, Coral Travel, Pegas, Anex حيث تم توجيه الشكر لهم على النجاح الذى تحقق العام الماضي وحثهم على بذل المزيد من الجهود خلال هذا العام.

 

كما تناولت اللقاءات؛ الاستعدادات للموسم السياحي القادم واستهداف شرائح ذات انفاق مرتفع وذلك بطرح برامج لمنتجات جديدة مثل السياحة الثقافية ( القاهرة – الاسكندرية – وادى النيل ) والسياحة الشاطئية، بالإضافة إلى دعوة المشاهير وعدد من المدونين السياحيين من أوكرانيا لزيارة مصر خلال الفترة القادمة.

 

هذا وسوف يشهد السوق الأوكراني مزيدا من الحملات الترويجية والقوافل السياحية خلال الفترة القادمة بالتعاون مع منظمي الرحلات لدفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال شتاء 2019-2020 ، فضلا عن الترويج للمتحف المصري الكبير بالتنسيق مع الشركاء المهنيين لاسيما الخطوط الجوية الاوكرانية والتي تقوم بتسيير 4 رحلات طيران مباشرة اسبوعيا إلى القاهرة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.