رواية امرأة بطعم التوت للكاتبة حلا المطري – معرض الكتاب 2017

0 2٬060

رواية امرأة بطعم التوت لحلا المطري:
رواية انسانية جريئة، تُناقش قضايا عدّة تخص المرأة بكلِّ عوالمها، حينَ يصبح الجميع حولها من القدّيسين والملائكة، وتصبح هي المذنبة الخطّائة. وتُسلّط الأضواء بشكل درامي على دور الأهل في التربية، أو في تربية “البنات” على وجه الأخص، وأن التربية التي يظنها البعض هي التربية الصحيحة، ما هي في الواقع إلّا تربية خاطئة قد تكون سببًا في تخبّط الأبناء مستقبلاً، وأنَّ “حشو الدين” في الروؤس دون فهم وإيمان هو أساس النكبة الأخلاقية التي يمر بها الجيل الحالي، والأجيال القادمة.

وتمر الرواية كذلك على الحب، حينَ يطهرنا، وحين يخفف عن أوجاعنا. رواية مفصّلة عن امرأة ما.. كانت منذ زمن صديقة لسبيستون، إلى أن كَبُرت، وتلاقفتها الحياة دون إنصاف.

من أجواء الرواية :
أُمسِكُ بواحدةٍ، أُدرِكُ كم تُشبهني حبّة التّوت وأنا أُطالعها، كنتُ أفكّر أنّني ربّما كنتُ “توتة” في يومٍ ما، أنا أحبّها، أقص عليها كل يوم ما كان من أمري، وآكلها برقة، أجدُها تفوقُ التّفاحَ شهوانيّةً، لم اتخيّل آدم يومًا بتُفاحةٍ يُنفى على أثرِها من الجنّة، التّفاح لا يَنفينا من الجنّة، قد يفعلُ التّوت..

حلا المطري، روائيّة وكاتبة من مواليد 1992. درستْ ليسانس آداب انجليزي (لُغات وترجمة). وفي أغسطس 2014 صدرتْ لها أولى أعمالها الروائيّة “رواية كانت لك“. تليها “عَرَايا الرُّوح” في يناير 2016، وتُعتبر “إمراة بطعمِ التُّوت” هي ثالث أعمالها الأدبيّة.

اترك ردك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني .