حكاية روح – مجموعة قصصية للكاتبة إيمان حسين

0 895

مجموعه القصصية حكاية روح
قصص تناقش قضايا مجتمعية وإجتماعية حيكت بأسلوب سلس، خفيف الظل، أحيان ستبكي قهرًا معها، وأحيان أخرى ستبكي نكرانًا لتهمة قسوة قلبك واعتيادك رؤية ومعايشة هذه المشاهدات بلا رد فعل إيجابي نحوها، قضايا ترينا الواقع الذي نسبه بأقذع الشتائم ثم نهرول مُتبعين عاداته وتقاليده دون نقاش، يثقل كواهلنا قسوتهما ولا إنسانيتهما معللين خضوعنا بأننا تربينا على مشاهد سجود أبائنا تحت سنابكه، ترعرعنا منكسرين أسفل هول غيلة لمن يقع تحت طائلة سطوته.

#اقتباس_من_حكاية_روح
أعيش على باقي حلمٍ ينبض في خاطري دومًا، يحيا ويتنفس داخلي الحِس من أجل طموحٍ لم أصل له يومًا، تغرُب بي الأيام وتقذف بي أمواج السنين، وأنا أجلس في مكان بعيدًا عن كل طموحاتي، مكان لم أختره يومًا، بل كُتب عليَّ ولي فيه قسمة ونصيب، أجلس وحدي ليلًا أُناجي أشواقي للأهل والأصدقاء والحلم.
أتذكر مسكني فأذوب شوقًا لمكان كنت دومًا أجلس به وحدي، أرتب طموحاتي، وأسرد وأدوِّن أحلامي الوردية التي تحمل عطر الأماني والأمل في غد لامع، أصوره بستانًا مليئًا بزهور القرنفل والنرجس يحمل رائحة المستقبل!!
كنت أجلس في ذلك المكان وأحدث نفسي عن فارس الأحلام، فكنت لا أتصوره يركب جوادًا أبيض ويشبه الفارس الذي يجوب في أحلام البنات العذارى..
كنت أراه بطلًا، ولكن ليس بطلًا لمعارك وحروب خاضها ضد الطغاة، كما قرأت ودرست بكتب التاريخ والأساطير، بل كنت أتصوره بطلًا يخرج من فيلم أبيض وأسود…نعم أراه مثل أحمد مظهر مثلًا أو رشدي أباظة أو محمود ياسين!!
كيف كان هؤلاء البشر…هل كانوا بشرًا مثلنا بالفعل، كيف كانوا بتلك الرجولة والشهامة والحنان والدفء… كيف يعاملون المرأة في أفلامهم؟!
كنت أدوِّن في دفاتري عن تصور بطلي الذي سأعيش معه حياتي وسأربط ماضيه بحاضره وأغلق قلبي عليه.
كنت أبحث عن رجل يحمل صفات جوهرية، يجيد قراءة عيني ويجتهد في كتابة ما أفكر به ويجول بخاطري، يحترم عقلي ويناقش طموحاتي ويُقوِّم زلاتي ويكمل نواقصي، يغمرني حنانًا وطيبة، يكون لي عونًا وسندًا، يسمع شكواي التي لم أنطق بها يومًا؛ فيحتويني وأذوب عشقًا به؛ فيعوضني عن ليالي حرمان كنت أحلم فيها وحدي!

عن الكاتبة
إيمان حسين إسماعيل حسين
حاصلة على ليسانس فى الآداب والتربية
تهوى كتابة النقد ومقالات والخواطر الكترونيًا بهشتاج #monsh
أول تجاربها الورقية مجموعة القصصية حكاية روح
بمعرض القاهرة الدولى 2018 بدا جولدن بوك لنشر والتوزيع .

اترك ردك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني .