أفضل تطبيقات الهواتف لـ شهر رمضان المبارك

نتناول فى موضوعنا االيوم أفضل تطبيقات الهواتف لـ شهر رمضان المبارك
يحتفل العالم الإسلامي بشهر رمضان لعام 1441 هجرياً. قدوم الشهر الفضيل يعني تغيير في نظام اليوم و يقوم كل شخص بتحويل نظام يومه و مواعيده للإهتمام بالعبادة بشكل اكبر من باقي اشهر العام. و لذلك في هذا المقال سنتحدث عن مجموعة من التطبيقات التي ستساعدك في استغلال ايام الشهر الكريم و تنظيم وقتك بشكل جيد طول الشهر.

تطبيقات تساعدك على العبادة في رمضان

التطبيقات التي ستساعدك على اداء عباداتك المطلوبة منك في الشهر الكريم. الصوم و الصلاة و قرائة القرآن. لذلك سأركز على هذا في هذا القسم من المقال. تطبيقات كلها تختص بالعبادات و تساعدك عليها.

تطبيق Salatuk

تطبيق لمواعيد الصلاة. يساعدك هذا التطبيق يعرض كل مواعيد الصلاة الخاصة بك. طبعاً يقوم بعرض توقيت الصلاة بشكل دقيق بناء على موقعك الخاص. و يقوم بتنبيهك لإقتراب ميعاد الصلاة و حلول ميعاد الصلاة. مع عرض اتجاه القبلة اياً كان موقعك. طبعاً يعرض لك كل شئ سواء من التطبيق او من خلال Widgets على الشاشة الرئيسية. التطبيق مجاني و متوفر بشكل مجاني على متجر Google Play Store

تطبيق Prayer Now

هذا تطبيق آذان آخر. يعرض لك كل الأساسيات التي تحتاجها من مواقيت الصلاة و الأذان و خلافها. الا انه يتناسب مع شهر رمضان بشكل اكبر. حيث انه يحمل ميقات خاص باذان المغرب و انه ميعاد الإفطار. مع وجود ميقات للإمساك و انه وقت اذان الفجر و بداية صيام اليوم الجديد. كما انه يحمل امكانية قرائة القرآن الكريم من على التطبيق لأنه من السنة ختم القرآن في شهر رمضان ايضاً. فهذا يجعل التطبيق مميزاً و مناسباً للشهر بشكل كبير

تطبيق نختم

هذا تطبيق جيد جداً. يساعدك على ختم القرآن الكريم عن طريق استعمالك للهاتف المحمول. و ذلك بأنه يعرض لك آية او مجموعة آيات و ذلك عندما تقوم بفتح هاتفك كل مرة. اذا فتحت هاتفك يظهر لك الآية لتقوم بقرائتها. انا اجد على تطبيق Digital Wellbeing اني قمت بفتح هاتفي حتى الآن 43 مرة لليوم فقط. هناك ايام اصل بها لأكثر من 300 مرة. لذلك فهذا التطبيق جيد سيساعدك بشكل كبير .
أحدث أقدم

نموذج الاتصال