أهم الطرق المجانية للحصول على زوار للمدونة أو الموقع (الجزء الثالث)

أهم الطرق المجانية للحصول على زوار للمدونة أو الموقع (الجزء الثالث)
أهم الطرق المجانية للحصول على زوار للمدونة أو الموقع (الجزء الثالث)
الطرق المجانية للحصول على زوار بطريقة شرعية او بطرق مجانية هي ما يسعى لها العديد من اصحاب المواقع وقد قمنا بطرح سلسلة في هذا المجال لكي تتمكن من الاطلاع على معظم الطرق الناجحة التي يمكنك الاعتماد عليها لجلب الزوار لموقعك او مدونتك وخصوصا اذا كان موقعك حديث الانشاء.

وقد طرحنا الجزء الاول و الجزء الثاني من هذه السلسلة يمكنك الاطلاع عليها للكشف عن الطرق التي سبق وطرحناها في المقالات السابقة وبعد ذالك يمكنك الاطلاع على هذا الجزء المهم ايضا و الذي يحمل عدة طرق شرعية لجبل الزوار للموقع الخاص بك.

اهم الطرق المجانية للحصول على زوار لموقعك

كتابة مقالات في نفس مجال موقعك على المدونات الاخرى
ان كتابة المقالات المتخصصة و التي عليها بحث عالي في محركات البحث تعد من بين الطرق المجانية للحصول على زوار لموقعك بشكل شرعي ودون انشاء اي حملات اعلانية على الفيسبوك او انستغرام و غيرها من منصات التواصل الاجتماعي التي يمكنك استغلالها لانشاء حملات اعلانية للحصول على نسب عالية من الزوار و المساهمة في نشر موقعك الجديد على نطاق واسع، ويمكنك نشر موقعك بشكل كبير جدا بالاعتماد على نشر المقالات الطويلة و الجيدة من حيث المحتوى و السيو في مدونات اخرى مع ذكر اسم موقعك او وضع رابط موقعك داخل المقالة التي تم نشرها بالموقع الاخر.

او يمكنك كتابة مقالة تقوم فيها بتقييم الموقع بالكامل من حيث جودة المحتوى و ايضا من حيث جودة الخدمات التي يقدمها اذا كان موقع خدماتي وحاول ان تذكر جميع الجوانب السلبية و الايجابية وان تكون عادلا وبعد ذالك قم بوضع رابط موقعك في المقالة و ارسالها الى صاحب الموقع فهذه طريقة جديدة ستساعدك كثيرا في نشر موقعك على نطاق واسع و جلب الزوار دون الحاجة الى الحملات الاعلانية.

انشاء قسم خاص بالاخبار المتعلقة بمجال موقعك

ان نشر المقالات التي تتناول الاخبار من بين الطرق المجانية للحصول على زوار بطريقة شرعية و دون وضع ميزانية شهرية لنشاء الحملات الاعلانية لجلب الزوار والتعريف بالموقع.
حاول انشاء قسم يتحدث على اهم الاخبار التي يتناولها مجال موقعك فعلى سبيل المثال اذا كان موقعك يتحدث على الملاكمة فيمكنك طرح المواضيع الساخنة و الحصرية في القسم الخاص بالاخبار فهذه الطريقة فعالة جدا و ستفي بالغرض لجلب عدد معقول من الزوار الجدد لموقعك و خصوصا اذا قمت بنشر المقالات الساخنة بشكل يومي ولهذا لا تتردد في تجربة هذه الطريقة لجلب الزوار الجدد الى مدونتك الجديدة.

الطرق المجانية للحصول على زوار: ربط مقالات موقعك فيما بينها

ان ربط المقالات المتشابهة فيما بينها من الطرق التي ستساعدك كثيرا في الاحتفاظ بالزائر داخل موقعك اكبر قدر ممكن من الوقت مما سيساهم في الرفع من قيمة موقعك في نظر عناكب البحث، وبالتالي تنصيف مقالات الموقع في المراتب الاولى في محركات البحث.
ولا تنسى وضع خاصية المقالات المتشابهة في اخر المقالة لكي يقوم الزائر بالضغط على المقالة وبالتالي الاحتفاظ بالزائر اطول مدة ممكنة داخل الموقع.

كتابة مواضيع متعلقة بالمشاهير

في اي مجال هناك العديد من المشاهير التي يمكنك استغلال اخر الاخبار التي تتعلق بتلك المشاهير وجلب المزيد من الزوار بشكل يومي وخصوصا اذا قمت بنشر مثل هذه الاخبار بشكل يومي ومنتظم فان ذالك سيساعدك كثيرا في جلب المزيد من الزوار الجدد لموقعك او قناتك الجديدة.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال