طريقة عمل الهايلايت بالانستجرام

طريقة عمل الهايلايت بالانستجرام
طريقة عمل الهايلايت بالانستجرام
طريقة عمل الهايلايت بالانستجرام ، بالتأكيد اثناء استخدامك لتطبيق انستجرام قد شاهدت بعض الاشخاص على حساباتهم يقومون بوضع قصصهم الخاصة في شكل دائرة مميزة ذات حجم صغير و تصميم انيق في الفاصل ما بين معلومات حساباتهم الشخصية و مابين الصور و مقاطع الفيديو المتوفرة في حساباتهم ، بالتأكيد ترغب في معرفة كيفية القيام بذلك حتى تفعل ذلك في حساباك و تجعله مميزا .

ماهو الهايلايت في الانستجرام

في عام 2017 تم الاعلان عن القيام باطلاق خاصية الهايلايت على الانستجرام و التي من خلالها يمكنك ان تقوم بتميز بعض من المنشورات و القصص لديك لكي تظهر للاخرين في كل دوائر صغيرة تجعلهم قادرين على الدخول اليها سريعا دون البحث عنها في الملف الشخص الخاص بك .
فاذا قمت باضافة قصة الى الهايلايت فانها ستظل في موقعها مرئية حتى بعد مرور 24 ساعة و هذا على عكس القصة ” استوري ” التي تقوم باضافتها لمدة يوم واحد فقط ، و بالتالي في حالة اذا كان لديك انجاز ما حقته في حياتك و قمت بالتقاط صورة له فتكون قادر على تميزه من بين جميع منشوراتك و كذلك من بين جميع القصص ليبقى اطول فترة ممكنة في مكان مميز بالحساب .
عندما تقوم بفتح الهايلايت خلال اول 24 ساعة فانك ستكون قادر على الاطلاع على قائمة المشاهدين في الوضع الطبيعي له مثل استوري و لكن بعد مرور 24 ساعة لن تكون قادر على مشاهدة قائمة المشاهدين و انما ستتعرف فقط على عدد المشاهدات لها ، ايضا يمكنك الانتقال من الهايلايت الى باقي القصص و المنشورات لديك في الحساب .
يوفر لك تطبيق الانستجرام امكانية ان تضيف حتى 100 هايلايت سواء كانت صور او مقاطع فيديو و لكنك لن تتمكن من اضافة اكثر من ذلك و في حالة اذا كنت تريد اضافة هايلايت جديدة لابد من مسح واحدة قديمة ، ي حالة اذا كان عدد الهايلاي كثير لديك سيكون لك امكانية ان تقوم بتمرير الهايلايت من الجانبين اليمين و اليسار في الحساب .

كيف احفظ هايلايت الانستجرام

اذا لم يكن لديك اي هايلايت في الوقت الحالي على الانستجرام فعليك انما ان تقوم باضافة هايلايت قديم او الاعتماد على احد المنشورات و القصص القيدمة لديك لكي تصشيفها الى الهايلات ، و لكي تتمكن من ذلك لابد من تفعيل خاصية الارشيف في التطبيق و الذي في العادة يكون مفعل و لكن يفضل ان تقوم بالتأكد منه اولا ثم بعد ذلك استكمال الخطوات لاضافة هايلايت في الانستجرام .

تفعيل ارشيف انستجرام

قم بفتح تطبيق انستجرام على الجوال .
من خلال القائمة الجانبية في التطبيق قم بالانتقال الى قسم الخصوصية و الامان ثم بعد ذلك انتقل الى عناصر التحكم في القصة .
قم بالنزول الى القسم الاخير من هذه الصفحة و ستجد فيها خيار ” الحفظ الى الارشيف ” قم بتفعيل هذا الخيار اذا لم يكن مفعل مسبقا و بعد ذلك يمكك البدأ في عمل الهايلايت للاستقرام .

طريقة عمل الهايلايت الانستجرام

عليك اولا ان تقوم باختيار الصورة التي تريد تحويلها الى هايلايت او تقوم برفع الصور او مقطع الفيديو الذي تريد استخدامه كهايلايت في الانستجرام.
الان قم بالدخول اليه و ستجد في الاسفل ريط يحتوي على عدد من الخيارات و التي منها ” مشاركة ، فيسبوك ، هايلايت ، مزيد ” لنقوم بالضغط على زر الهايلايت .
ستظهر لك نافذة صغيرة الحجم تحتوي على عدد من الهايلات القديمة لك و بجانبها زر ” اضافة ” قم بالضغط عليه من اجل اضافة الهايلايت الجديد .

طريقة عمل هايلايت من القصص القديمة في الانستجرام

في حالة اذا كنت ترغب في عمل هايلايت للقصص التي قمت بنشرها قديمها فعليك اولا النتقال الى قسم الاريف حتى تتمكن من الوصول الى القصص التي مر عليها اكثر من 24 ساعة و اتباع التعليمات التالية :

قم بفتح تطبيق الانستجرام على الجوال .


  1. قم بالانتقال الى الملف الشخصي الخاص بك ثم بعد ذلك من الشريط العلوي يمكنك الانتقال الى صفحة الارشيف .
  2. داخل الارشيف قم بالدخول الى القصصة التري تريدها و الجانب العلوي قم بالضغط على زر القائمة ليظهر لك خياراين ” هايلايت ، الاعدادات ” .
  3. قم باختيار هايلايت جديد ولابد من اضافة اسم له ثم اضغط على زر تم .
  4. اضافة قصة جديدة الى الهايلايت انستجرام

في حالة اذا كلن لديك قصة جديدة قم بتصويرها مؤخرا و ترغب في اضافتها بشكل مباشر الى الهايلايت فعليك اتباع الخطوات التالية :

  1. قم بالذهاب مباشرة الى الهايلايت في حسابك الشخصي ثم قم بالضغط على زر ” المزيد ” في الشريط السفلي .
  2. ستظهر لك قامة من الخيارات و التي نختار منها ” تعديل الهايلايت ” .
  3. الان قم بالنانتقال الى قسم الارشيف لاختيار الهايلايت الجديد ثم انقر فوق زر تم .
  4. خطوات مسح الهايلايت من الانستجرام

الان بعد ان تعرفة على كيفية اضافة العديد من الهايلايت الى الانستجرام حتى ان وصل الى 100 هايلايت يمكك ان تقوم ايضا بازالة الهايلايت من حسابك الشخصي و ذلك في حالة اذا غيرت رأيك في الصور و مقاطع الفيدي المضافة الى الهايلايت و يمكنك القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية :

كل ما عليك القيام به هو الضغط بشكل مطول على الهايلايت و انتظر الى ان تظهر لك عددة خيارات جانبية و التي نختار منها ” مسح الهايلايت ” ليتم المسح .
مسح احد الهايلايت من الانستجرام
الخطوات السابقة تعني انك ستقوم بمسح جمع الهايلايت من حسابك و لكن اذا كنت تريد مسح احد الهايلايت يمكنك القيام بذلك وفقا للخطوات التالية :

  • قم بالضغط مرة واحدة على الهايلايت ليتم فتح جميع الهايلايت الموجودة لديك .
  • قم بالانتقال الى الهايلايت الذي تريد مسحه و من القائمة الجانبية نقوم باختيار حذف الهايلات ليتم مسحه بالفعل و يبقى باقي القصص الاخرى في الهايلايت .

خطوات انشاء غلاف للهايلايت

كما تلاحظ ان تطبيق انستجرام يقوم بشكل تلقائي بانشاء غلاف يتم تركيبه على الصور التي يتم اضافتها الى الهايلايت و في ذات الوقت ستجد ان الحسابات الكبيرة و الشهيرة على الانستجرام حيما تقوم باضافة هايلايت فانها ضيفه مع غلاف خصص لذلك و يمكنك انت ايضا ان تقوم بذلك وفقا للخطوات التالية :

  1. قم بفتح الهايلايت المضافة و انتقل الى القائمة الجانبية .
  2. من بين جيع الخيارات المتاحة نقوم باخيار تعديل الهايلايت .
  3. ثم ننتقل الى تحرير الغلاف .
  4. ستجد الغلاف المضافة الى الصورة الحالية من بين عدد من الاغلفة الاخرى و يمكنك الان ان تقوم بتخصيص الغلاف الذي تريده من مكتبة الصور الخاصة بك مع ضبطه .


أحدث أقدم

نموذج الاتصال