أهمية أن يكون لموقعك قالب رسمي سواء كان مجانى أو مدفوع

أهمية أن يكون لموقعك قالب رسمي سواء كان مجانى أو مدفوع
أهمية أن يكون لموقعك قالب رسمي سواء كان مجانى أو مدفوع

مقال اليوم مفيد كثيرا لكم و هو عن استعمال القوالب المدفوعة و المجانية على الويب ، و التفرقة بين القالب المجاني الجيد لموقعك و المدفوع الجيد لموقعك او مدونتك بلوجر

 لمذا عليك ان تستعمل قوالب رسمية ؟

1- اعطي لموقعك شخصية و طابعه الخاص

لكل موقع شخصية على الويب و لكل منه الوان ،و عند استعمالك لنفس الشكل الذي استعمله في موقعي و بنفس الالوان و الخصائص فانت لا تعطي لموقعك شخصيته ، و موقعك يصبح غير مميز بل انت فقط نسخة من موقع اَخر ، و نفس الشيء لباقي القوالب و انا اتسائل لماذا لا تحمل قوالب اخرى ' قسم قوالب بلوجر ' ، لماذا لا تحمل احد هاته القوالب وتعطي شخصية لموقعك ، هل سنستعمل دائما قوالب رائجة على الويب ؟ مذا ستستفيد ؟ هل تظن انك مميز ؟ لا و الله لن يرى الناس سوى انك شبيه بموقع اَخر ، لذا عليك البحث اما عن قالب مجاني سريع و خفيف و تابع لقواعد سيو ، و هناك المئات من المواقع التي تعطي قوالب جيدة ، او ابحث عن مطور يعطيك قالب خاص بك .

 2 - حقوق مصممي قوالب بلوجر  

 تستعمل القوالب المجانية من قوالب مدفوعة ، و اصبح العديد من المطورين يقومون بهذا ، خصوصا على بلوجر فمعظم المبتدئين لا يملكون المبلغ الكافي لشراء قالب خاص بهم ، لكن نرى بعض خدمات مصغرة يصل فيها سعر قالب رائع الى 10 دولار فقط ، و هذا ليس سعر كبير على موقع يريد النجاح ، وصنع طريق كبير على محرك بحث جوجل .
من الافضل ان تتصل بمطور ليعطيك بصمتك الخاصة ، مثلا تحصل على تطويرات و لكن دائما احرص على ان تكون من المطور الرسمي للقالب ، لانه يعرف كيف يجعل القالب يشتغل بسرعة ، و بسلاسة كما ان عليك متابعة خصائص السيو .

 3 - ماذا عن القوالب الاخرى

كما نعرف هناك العديد من محاولات نشر قوالب تابعة لمواقع اخرى ، لكن فد يكون بهاته القوالب بعض المشاكل ، و هذا لا نريد وجوده على موقعنا ، فهدفنا الاول هو بناء موقع قوي جدا و الذهاب به الى نتائج البحث الاولى ، لذا علينا من البداية استعمال قالب جيد كان مجاني او مدفوع ، و لكن هنا نتحدث عن قالب منشور مجانا بصفة رسمية من مصممه الحقيقي .

4 - هل يحب أن أختار قالب جميل ام سريع ؟

اكثر سؤال يطرح في الويب ، و حتى انا طرحته للعديد من المرات و في النهاية خرجت بنتيجة و هي انه عليك التركيز على سرعة و سهولة استعمال اكثر من الشكليات ، لان الزوار في اغلب الاحينا يبحثون عن مقال و ما هو موجود به ، لكن على موقعك ان يكون واضح و منظم و سريع ، خصوصا على الموبايل فجوجل اصبحت تركز عليه اكثر ، لان اكثر  المستخدمين اصبحوا يركزون على الهاتف اكثر من الكمبيوتر .

في النهاية اتمنى ان يكون الجميع قد استفادوا من هذا المقال .

تعليقات

يمكنك التعليق على الموضوع بما تراه مناسبا ولا تتردد فى طرح مشكلتك أو طلبك من خلال التعليقات ..

نموذج الاتصال

إرسال

الأرشيف