افضل برامج ادوبي في 2020 للتصميم والمونتاج

تعتبر شركة أدوبي واحدة من أكبر وأفضل شركات إنتاج برامج التصميم وتعديل الصور وتحريرها بإمتياز. وتتخصص الشركة في مجال الجرافيك ديزاين والمونتاج حيث قامت الشركة بتطوير البرنامج الشهير فوتوشوب الغني عن التعريف والذي يعتبر أفضل برنامج تعديل صور على الإطلاق هذا بالإضافة إلى عدد من البرامج الأخرى مثل أن ديزاين وإليستريتور، وكذلك افترافكتس وبريميير في مجال الفيديو والمونتاج.

افضل برامج ادوبي للتصميم

في هذا الموضوع سوف نقدم لكم مراجعة سريعة لأهم برامج أدوبي من حيث أهمية هذه البرامج واستخداماتها المتنوعة التي من الممكن أن تمثل بالنسبة لعدة أشخاص مصدر دخل أساسي وعالم إبداعي كامل. بعض الشركات قامت بناء على قوة هذه التطبيقات ومدى احترافية موظفيها لإستخدام برامج أدوبي.
اذا بحثت عن تعلم تصميم المواقع أو تعلم الجرافيك ديزاين ستجد مجموعة من برامج أدوبي لخدمتك وإذا أردت تحرير الفيديو والمونتاج وتتخصص في هذا المجال, ستقدم لك أدوبي أيضاً الأدوات الإحترافية اللازمة. اختار مجال تحبه وإنطلق من هذه النقطة للإحتراف.  لنتعرف سوياً على أهم برامج التصميم والمونتاج من تطوير Adobe.

برنامج الفوتوشوب | افضل برامج ادوبي لتعديل الصور

يعتبر برنامج الفوتوشوب هو أفضل برامج شركة أدوبي على الإطلاق وهو برنامج متخصص في تعديل الصور حيث يوفر لك الكثير من الأدوات والخصائص الخاصة بتعديل الصور، فيمكنك من خلال الفوتوشوب الكتابة على الصور وإضافة الفلاتر والتأثيرات وتغيير السطوع وإضافة الأشكال ودمج الصور هذا بالإضافة إلى الأدوات الإحترافية والتي تحتاج إلى خبرة في التصميم.
يتعامل برنامج الفوتوشوب بشكل أساسي مع الرسومات من النوع راستر raster والتي تختلف عن رسومات الفيكتور، ويمكن استخدام البرنامج من أجل تحرير الصور وكذلك في الرسم الرقمي وفي الفصول الدراسية وأماكن العمل.
يمكنك تحميل الإصدار الأخير من برنامج أدوبي فوتوشوب .. اضغط هنا

برنامج إليستريتور | أفضل برامج ادوبي رسم الفيكتور

المنتج الثاني من منتجات أدوبي وهو متخصص في تعديل الصور أيضًا، هو برنامج إليستريتور والذي يعتبر متشابهًا مع الفوتوشوب بشكل كبير إلا أنه يتعامل مع رسومات الفيكتور Vector وليس راستر. ولكن ما هو الفرق بين الفيكتور والراستر؟
الفرق الأساسي بين كل من الفيكتور والراستر هو أن رسومات الفيكتور تتميز بأنه يمكن تكبير حجمها إلى مالا نهاية دون أن تفقد جودتها وذلك لأنها تعتمد على الخطوط والمنحنيات على عكس رسومات الراستر والتي تعتمد على النقاط أو “البكسلات”.
وبما أن برنامج إليستريتور يعتمد على الفيكتور إذًا يمكن استخدامه لتصميم الشعارات كروت العمل والإنفورجرافيك وكذلك الأيقونات وما إلى ذلك.
يمكنك تحميل الإصدار الأخير من برنامج  أدوبي إليستراتور .. اضغط هنا

برنامج  Acrobat X Pro | أفضل برنامج PDF

يعتبر برنامج أدوبي أكروبات من أفضل برامج الـ PDF حيث يتيح لك البرنامج إنشاء وتعديل ملفات PDF بكل سهولة، مع عدد كبير من الخصائص والإمكانيات الرائعة. يمكنك من خلال هذا البرنامج تغيير الخلفية وعزل بعض الصفحات او تغيير حجمها كما يتيح لك إضافة الصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية إلى ملفات PDF الخاصة بك لذا فإنه يعتبر أفضل برنامج PDF.
يمكنك تحميل الإصدار الأخير من برنامج  أدوبي أكروبات .. اضغط هنا

برنامج Adobe Premiere Pro | اسهل برامج المونتاج

عند الحديث عن برامج المونتاج والفيديو فمن المؤكد أنك لن تجد أفضل من برنامج أدوبي بريميير للمبتدئين حيث يتميز هذا البرنامج بالسهولة والإحترافية. من خلال هذا البرنامج يمكنك دمج صور ومقاطع فيديو لإنشاء عروض فيديو كذلك يمكنك إضافة النصوص والعناصر المختلفة إلى الفيديو، كما يتيح لك البرنامج أيضًا قص الفيديوهات بالإضافة إلى الكثير من أدوات التعديل الأخرى.
يتميز هذا البرنامج بالكثير من المميزات الرائعة جدًا، فمثلًا يعتبر من أفضل برامج المونتاج من ناحية الأداء والسرعة. وفي الإصدار الأخير تم إضافة الكثير من الخصائص وتعديل بعض المشاكل الموجودة في الإصدارات السابقة.
يمكنك تحميل الإصدار الأخير من برنامج  أدوبي بريميير .. اضغط هنا

برنامج Adobe After Effects | افضل برامج ادوبي للمونتاج

إذا كنت تريد برنامج مونتاج وتعديل فيديوهات أكثر احترافية فإن هذا البرنامج هو الأفضل لك، حيث أن برنامج أفترإيفكس يعتبر من البرامج الرائدة في مجال إنشاء وتحرير الفيديوهات وذلك بفضل ما يوفره لك البرنامج من خصائص ومميزات متقدمة جدًا والتي من خلالها يمكنك الحصول على فيديوهات احترافية.
من خلال برنامج أفتر إفكتس يمكنك عمل تحركات في الفيديو وإضافة المؤثرات وكذلك تحريك النصوص والعناصر المختلفة، كما يمكنك أيضًا دمج مقاطع الفيديو أو إضافتها داخل بعضها وما إلى ذلك. وليس هذا وفقط بل إن البرنامج يتيح لك الكثير من أدوات المونتاج الأخرى والتي تعتبر مميزة واحترافية جدًا، فبالتأكيد هذا البرنامج لا غنى عنه لجميع العاملين في مجال المونتاج وتحرير الفيديوهات.
يمكنك تحميل الإصدار الأخير من برنامج  أدوبي افترافكت .. اضغط هنا

برنامج إن ديزاين Adobe Indesign

يعتبر برنامج إن ديزاين أحد افضل برامج ادوبي وهذا البرنامج متخصص في تصميم المطبوعات مثل المجلات والصور والمذكرات كذلك البروشورات والفلايرات والقوائم وما إلى ذلك، فهذا البرنامج يوفر مجموعة من الأدوات الإحترافية جدًا والتي تجعل استخدامه مناسبًا للصحفيين وكذلك المخرجين والرسامين وما إلى ذلك.
يمكنك تحميل الإصدار الأخير من برنامج  أدوبي ان ديزاين .. اضغط هنا

برنامج لايت روم Adobe Lightroom

اللايت روم هو عبارة عن برنامج من برامج تعديل الصور وهو يشبه الفوتوشوب في بعض الأساسيات، ومع ذلك توجد اختلافات جوهرية بينهما. على سبيل المثال يتميز برنامج اللايت روم بأنه يحتوي على تقنية التعديل غير التدميري، وهذا يعني أنك عندما تقوم بتعديل صورة معينة من خلال قصها أو الكتابة عليها أو إضافة التأثيرات وما إلى ذلك فإن البرنامج يقوم بالاحتفاظ بسجل التعديلات التي أجريتها وكذلك الصورة الأصلية قبل إجراء أية تعديلات عليها.
كذلك توجد هناك العديد من الاختلافات الأخرى بين البرنامجين، فمثلًا يحتوي اللايت روم على بعض أدوات التعديل الأساسية على عكس الفوتوشوب والذي يمتلئ بالكثير من الأدوات والموارد، هذا بالإضافة إلى أنه اللايت روم لا يحتوي على نظام الطبقات Layers  الموجود في الفوتوشوب.
يمكنك تحميل الإصدار الأخير من برنامج  أدوبي لايت رووم .. اضغط هنا
أحدث أقدم

نموذج الاتصال