شركة Uber تشتري منافستها في الشرق الأوسط Careem مقابل 3.1 مليار دولار

0

أعلنت Uber أنها ستشتري Careem ، وهي خدمة مشاركة في ركوب السيارات تعمل عبر 98 مدينة في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا ، مقابل 3.1 مليار دولار. بحسب صحيفة نيويورك تايمز، فأن Careem ستواصل العمل كعلامة تجارية منفصلة ، مع مجلس إدارة يتكون من مزيج من ممثلي Uber و Careem.

تعد عملية استحواذ Careem مهمة لشركة Uber ، والتي تراجعت مؤخرًا عن العديد من الأسواق الخارجية في الصين وروسيا وجنوب شرق آسيا. مع تواجدها القوي في 14 دولة ، ستمنح Careem موطئ قدم لـ Uber في البلدان التي تفتقر إلى وجودها الكبير ، بالإضافة إلى تقديمها إلى أسواق مثل العراق والمغرب ، حيث لا وجود لها حاليًا.

من المتوقع أن يتم تقييم UBER الشهر المقبل بسعرٍ يصل إلى 120 مليار دولار. ومع ذلك ، تشير رويترز إلى أن الشركة خسرت حوالي 3.3 مليار دولار العام الماضي بسبب إيرادات بلغت 11.3 مليار دولار ، حيث أنفقت أموالًا لدعم راكبيها وسائقيها لتصبح أكثر تنافسية مع منافسيها. تم تقييم منافستها الأقرب في الولايات المتحدة ، Lyft في بداية شهر مارس بقيمة تصل إلى 23 مليار دولار.

في مذكرة تم إرسالها إلى موظفي أوبر تم نشرها لاحقًا بواسطة سي إن بي سي ، قال الرئيس التنفيذي للشركة دارا خسروشي إن هيكل الصفقة سوف يسمح لأوبر وكريم “ببناء منتجات جديدة وتجربة أفكار جديدة، “لكنه قال إنه بمرور الوقت يتوقع أن تتكامل أجزاء من شبكاتهم من أجل زيادة الكفاءة وتقليل أوقات الانتظار وإطلاق منتجات جديدة مثل المركبات العالية السعة.

يخضع الاستحواذ ، الذي يتكون من 1.4 مليار دولار نقدًا و 1.7 مليار دولار من الأوراق القابلة للتحويل ، حاليًا لموافقة الجهات التنظيمية. يقول خسروشي إنه يتوقع اكتمال العملية في أوائل عام 2020.

المصدر : theverge

*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ SpaceNews.me الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


Post Views:
1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.