Huawei P30 Pro هو صاحب أفضل كاميرا للهواتف الذكية على الإطلاق، وفقا لـ DxOMark

0

Huawei P30 Pro هو صاحب أفضل كاميرا للهواتف الذكية على الإطلاق، وفقا لـ DxOMark

الهاتف Huawei P30 Pro الذي أعلنت عنه شركة Huawei للتو إستطاع أن يتربع على عرش أفضل الهواتف الذكية من حيث جودة الكاميرا، على الأقل وفقا لفريق DxOMark المتخصص في إختبار كاميرات الهواتف الذكية. برصيد 112 نقطة، إستطاع الهاتف Huawei P30 Pro التفوق على الثلاثي Huawei Mate 20 Pro و Huawei P20 pro و +Galaxy S10 الذين يملكون جميعًا 109 نقطة. وفي الجانب المتعلق بإلتقاط الصور، فقد حصل الهاتف الرائد الجديد لشركة Huawei على 119 نقطة.

هذه نتيجة عالية جدًا، والفضل في ذلك يعود إلى التقريب العالي الجودة. ومن أجل ذلك، تعتمد شركة Huawei على كاميرا مقربة تستخدم مبدأ المنظار، وكاميرا لإستشعار معلومات العمق تستخدم المستشعر Time Of Flight.

الكاميرا المقربة المستخدمة في الهاتف Huawei P30 Pro تعتبر الأفضل في السوق، وليس فقط بسبب التصميم الذي يستند على مبدأ المنظار، فالتقنية الفائقة التي تجمع المعلومات من الكاميرا المقربة والكاميرا الرئيسية لتحقيق مستويات متقدمة جدًا من التقريب تعمل بشكل جيد أيضًا. وبالتالي، هذا يجعل الهاتف Huawei P30 Pro يتفوق بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

1

تقنية طمس الخلفية أصبحت أيضًا أفضل في الهاتف Huawei P30 Pro. يتم إستخدام الدقة الفائقة مرة أخرى للوصول إلى التقريب البالغ 2x، وتوفر الكاميرا المسؤولة عن إستشعار معلومات العمق تمويهًا سلسًا ودقيقًا للخلفية. وجدير بالذكر أنه لا يتم في هذه الحالة أخذ أي شيء من الكاميرا الرئيسية التي تبلغ دقتها 40 ميغابكسل، ولكن هذه الكاميرا تتفوق في البيئات المنخفضة الإضاءة، كما أنها تقدم تفاصيل دقيقة وتحافظ على إنخفاض مستوى الضوضاء في أي حالة إضاءة. وعلاوة على ذلك، فقد إتضح أن أداء الفلاش والضبط التلقائي للصورة كان ممتازًا جدًا.

ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن كاميرا الهاتف Huawei P30 Pro ليست مثالية. تقلص النطاق الديناميكي بشكل طفيف مقارنة مع الهاتف Huawei Mate 20 Pro، كما أن إستخراج الألوان لا يزال بحاجة إلى المزيد من العمل.

في الجانب المتعلق بتسجيل الفيديوهات، حصدت كاميرا الهاتف Huawei P30 Pro على 97 نقطة، وهي نتيجة رائعة جدًا، ولكنها ليست الأفضل مع العلم بأنها تتطابق مع Huawei Mate 20 Pro و Huawei P20 Pro. المزج بين OIS و EIS يجعل اللقطات تبدو ثابتة، والأداء في البيئات المنخفضة الإضاءة كان جيدًا جدًا كذلك، على الرغم من أن الضوضاء تكون ملاحظة بعض الشيء. لا يزال عرض الألوان يشكل مشكلة وأظهرت مقاطع الفيديو بعض النقص في إستقرار معدل الإطارات.

2

الكاميرا الأمامية للهاتف Huawei P30 Pro والتي تبلغ دقتها 32 ميغابكسل حصلت على 89 نقطة، وهي نتيجة أفضل بكثير مع الكاميرات الأمامية لكل من Huawei Mate 20 Pro و Huawei P20 Pro والتي حصدت 75 نقطة و 72 نقطة على التوالي. ومع ذلك، فهي ليست الأفضل، فلا تزال الكاميرا الأمامية للهاتف +Galaxy S10 هي الأفضل بعدما حصلت على 96 نقطة، ولكنها لا تزال ضمن الأفضل.

توفر الكاميرا الأمامية نطاقًا ديناميكيًا رائعًا وأداءً مميزًا في البيئات المنخفضة الإضاءة. ميزة طمس الخلفية تقدم أداءً جيدًا، على الرغم من أنه يتم الإعتماد على كاميرا واحدة فقط بدون مكونات إضافية. ومع ذلك، هذه الكاميرا الأمامية تقدم مستوى مقبول فقط من التفاصيل.

توجه إلى موقع DxOmark لقراءة المراجعة المفصلة لكاميرات الهاتف Huawei P30 Pro، وإلقاء نظرة على بعض الصور الملتقطة بإستخدام هذا الهاتف.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.