فتح قرعة الحج السياحي لاختيار 36 ألف حاج

0

افتتح رئيس غرفة شركات السياحية حسام الشاعر القرعة الإلكترونية للحج السياحى المنعقدة في أحد فنادق القاهرة لاختيار 36 ألف حاج من بين أكثر من 150 ألف مواطن تقدموا لحجز فرصة لدى شركات السياحة لمستويات الحج المختلفة .

 

وأكد رئيس غرفة شركات السياحية أن هناك نظاما وجهودا مبذولة من وزارة السياحة وغرفة الشركات، وأن هذا العام شهد ولأول مرة ميكنة العمل بالحج في كافة مراحله، حيث تتنافس 1964 شركة تقدمت لتنظيم الحج السياحي لخدمة ضيوف الرحمن، على 36 ألف تأشيرة خلال القرعة الإلكترونية.

 

وأوضح حسام الشاعر أنه تم تطوير وتحديث منظومة الحج والعمرة بشكل كبير هذا العام، حيث يأتي ذلك في إطار منظومة شاملة تبناها مجلس إدارة الغرفة فور إنتخابه لتطوير العمل في كافة قطاعات الغرفة تمهيدا لتحديث المنظومة السياحية بالكامل.

 

ومن جانبه، أكد مجدي شلبي رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة أن هذا العام شهد تسهيلات كبرى لشركات السياحة في التقديم وتسجيل الحجاج حرصا على راحة المواطنين ومصلحتهم كما أن الضوابط تضمنت كافة الضمانات لتقديم خدمات متميزة لحجاج السياحة وضمان حقوقهم.

 

ونوه باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة أن ضوابط الحج تستهدف الحفاظ على المستوى المتميز للحج السياحى الذى التزمت بتنفيذه شركات السياحة على مدى السنوات الماضية فى جميع مراحله ابتداء من استقبال المواطن عند تقديم جواز سفره للشركة وحتى عودته من أداء الفريضة مرورا بتوفير وسيلة السفر والانتقالات داخل الاراضى المقدسة والإقامة المتميزة بمكة والمدينة بالاضافة الى الخدمات التى تنفرد بتقديمها شركات السياحة فى منى وعرفات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.