رسميًا.. إعلان نتيجة قرعة الحج السياحي للعام الحالي

0

أعلنت وزارة السياحة، منذ قليل، نتيجة القرعة الالكترونية للحج السياحي للعام الحالي 1440 هـ – 2019 م، وذلك في إطار حرص وزارة السياحة على تقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة، وفي ضوء ما قامت به الوزارة من جهود لفتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج السياحي قبل بدء موسم الحج بثمانية أشهر تقريبا في سابقة تعد الأولي من نوعها.

حضر القرعة  مجدي شلبي رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ووكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين بالوزارة، و حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية، وأعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة، وأعضاء غرفة شركات السياحة.

وأشار مجدي شلبي، إلى فوز 36 ألف مواطن في قرعة الحج السياحي من إجمالي 148 ألف مواطن تقدموا لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وأوضح أن إجمالي عدد الشركات التي تقدمت للحج السياحي بلغ 2002 شركة منهم 312 شركة مستوى الخمس نجوم بعدد تأشيرات 8900 تأشيرة، إلى جانب 96 شركة لمستوى الأربع نجوم بعدد تأشيرات 3000 تأشيرة ، وعدد 881 شركة للمستوى الاقتصادي بعدد تأشيرات 12 ألف تأشيرة ، بالإضافة إلى 713 شركة للمستوى البري بعدد تأشيرات 12 ألف تأشيرة.

واستعرض شلبي، أبرز الأرقام والإحصاءات الخاصة بموسم الحج لهذا العام والتي من بينها زيادة عدد المتقدمين للحج السياحي بنسبة 23% عن العام الماضي، كما زادت عدد الشركات المنظمة للحج السياحي بنسبة 5%، لافتا إلى أنه تم استحداث آلية جديدة لإرسال نتيجة الفائزين في قرعة الحج وذلك عن طريق البريد الالكتروني لكل شركة والمسجل على موقع خدمات الحج والعمرة فور إعلان النتيجة.

وأشار إلي أنه سوف يتم رفع النتيجة علي ثلاث مواقع الكترونية رسمية تيسيرا علي المواطنين والشركات السياحية.

وقدم مجدى شلبى الشكر لوزيرة السياحة على كافة التسهيلات التي قدمتها لتنفيذ موسم حج ناجح وتأكيدها على إعلاء مبدأ مصلحة المواطن وتحقيق مبدأ الشفافية، ووجه الشكر للمستشار حمدي ابو زيد المستشار القانوني للوزارة وفريق عمل قطاع الشركات السياحية بالوزارة وأعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة وغرفة شركات السياحة على مجهوداتهم المبذولة وعملهم المتواصل لإنجاح منظومة الحج.

وأوضح أنه لأول مرة يتم الانتهاء من إعداد الضوابط المنظمة للحج السياحي وإجراء القرعة في موعد مبكر عما سبق وذلك لإتاحة الفرصة لشركات السياحية لحجز سكن لائق لحجاج المصريين بالمملكة العربية السعودية وبأسعار مناسبة وفي أماكن متميزة وقريبة من الحرم.

وأشار مجدي شلبي، إلى أن الحج السياحي يتميز بتنوع برامجه التي تناسب كافة شرائح المجتمع، مؤكدا على أن جميع المستويات يجب أن يتوافر فيها جودة الخدمات التي تحافظ علي مفهوم الحج السياحي وتختلف فيما بينها لكي تتلاءم مع الشرائح الاقتصادية المختلفة.

وأشاد شلبى بالجهود التى بذلتها الجهات المعنية التي ساعدت في إجراء القرعة للعام الرابع على التوالي بكل شفافية ومصداقية بين جموع المتقدمين للقرعة، كما توجه بالشكر للإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية وذلك لانجازها النتائج المرجوة من الربط بين الثلاث جهات المنفذة للحج تنفيذا لقرارات اللجنة العليا للحج برئاسة دولة رئيس الوزراء.

وأضاف أن الحج السياحي يتميز بتنظيم الحج البري والذي يقتصر تنظيمه علي شركات السياحة بجانب الحج الاقتصادي؛ حيث يتميزان بانخفاض الأسعار وجودة الخدمات، مشيرا إلي أنه تم تخصيص 24 ألف تأشيرة لكل من المستوي البري والمستوي الاقتصادي بما يعادل 67% من إجمالي تأشيرات الحج السياحي.

واختتم كلمته متطلعا بأن يكون موسم الحج لهذا العام ناجحا ومتميزا بفضل تضافر الجهود المبذولة.

جدير بالذكر أن المواقع التي سيتم رفع نتيحه القرعة من خلالهم هم : 
الموقع الالكتروني لخدمات الحج والعمرة 

‏mot.hajj.gov.eg

بوابة خدمات قطاع الشركات السياحية والمرشدين 

‏Trans.hajj.gov.eg

الرابط الالكتروني البديل

‏Hajj.gov.eg

وكانت وزارة السياحة قد فتحت باب تلقى طلبات الحج السياحي من المواطنين من خلال الشركات السياحية 15 يناير الماضي.
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.