دراسة حديثة توضح العلاقة بين العروض المغرية في مراكز التسوق والسمنة!

0

هناك العديد من العوامل التي تساهم في زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، وفي دراسة حديثة حذر الخبراء من أن عمليات الشراء المتعددة والعروض المغرية التي تقدمها مراكز التسوق تعزز خطر الإصابة بمرض السمنة.

أوضح الخبراء أن الخصومات والعروض في مراكز التسوق تُزيد من كمية استهلاك العملاء للأطعمة غير الصحية، مع تقليص مشترياتهم من الفواكه والخضراوات.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وجد علماء “معهد أبحاث السرطان” في لندن، أن المستهلكين الذين يشترون معظم الأطعمة بهذه الطريقة انسياقًا وراء العروض، هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 54 % بالمقارنة بغيرهم.

وجد الخبراء أيضًا أن نسب شراء المشروبات والأطعمة السكرية ترتفع، على عكس نسب استهلاك الأطعمة والمواد الغذائية ذات الألياف، التي تنخفض، بالإضافة إلى ذلك كشفت النتائج أن الدخل لم يؤثر على كمية المنتجات التي اشتراها المستهلكون المتأثرون بالعروض.

وقالت البروفيسورة وخبيرة معهد أبحاث السرطان “ليندا بولد”: “توفر العروض الترويجية مجموعة لا تحصى من خيارات الأطعمة والمشروبات المغرية، ولكن غير الصحية”.

ووجد العلماء علاقة بين السمنة و13 نوعًا من السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي والأمعاء.

واستنادًا لنتائج الدراسة، تسعى الحكومة البريطانية إلى اتباع خطط لتقليل تأثير عروض مراكز التسوق على خيارات المستهلكين للمواد الغذائية، وتشمل المقترحات منع فكرة شراء سلعة والحصول على أخرى مجانًا، بالإضافة إلى التطلع لحظر الإعلانات الترويجية للوجبات السريعة على التلفزيون والإنترنت قبل الساعة الـ9 مساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.