طريقة عمل حواوشي مثل المطاعم بمكونات بسيطة

0

المكوّنات 

العجينة 

ثلاثة أكواب من الدقيق. 

كوب واحد من الماء الدافئ. 

ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. 

ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية. 

رشة من الكزبرة، بحيث تكون مفرومةً فرماً ناعماً. 

ملعقتان كبيرتان من السكر. 

ملعقة صغيرة من الملح. 

ربع كوب من زيت الذرة. 

رشة صغيرة من الكمون.

طريقة التحضير

 نضع كوبين ونصف من الدقيق في الخلاط، ونُضيف إليه السكر، والملح، والكزبرة، والفلفل، والكمون، والخميرة ونخلط المُكوّنات معاً، وبعد ذلك نُضيف الزيت والماء، ونخلط المُكوّنات مرةً أخرى ولكن بسرعة متوسطة حتى تتشكّل العجينة. 

نُضيف باقي ما تبقّى من الدقيق شيئاً فشيئاً، ثمّ نشغّل الخلاط مرّةً أخرى حتى تتكوّن لدينا عجينة ناعمة، نضع بعد ذلك العجينة في طبق دُهن بالزيت مسبقاً، وندهن السطح بشيء من الزيت، ثمّ بعد ذلك نُغلّف العجينة بأوراق النايلون النظيفة، ونتركها في مكانٍ ذي حرارة دافئة نسبياً لمدّة ساعة كاملة إلى أن يتضخّم حجمها. نقطّع العجينة إلى ثماني عشرة كرة، ونضعها جانباً مرّةً أخرى لمدّة ثلث ساعة من الزمن. 

ننثر الدقيق على سطح العمل، ونفرد كلّ كرة من الكرات لتتّخذ شكل الرغيف، حيث نضع الحشوة عليها ولكن دون أن تصل إلى الأطراف، بحيث نُغطّيها بطبقة أخرى من العجينة، ثمّ نضغط على طرفي العجينة بشكلٍ جيّد حتى نغلقهما معاً، ثمّ نضع الأرغفة جانباً ونتركها عشر دقائق إلى أن ترتاح بشكلٍ جيد، بعدها نضغط ببطء على سطح الأرغفة حتى تلتصق العجينة بالحشوة. 

نَمسح مقلاةً بزيت الذرة، ونضعها على نار عالية، ثمّ نَمسح الأرغفة المعدة مُسبقاً بالزيت، ونضعها على المقلاة وننتظر إلى أن تُصبح ذات لون ذهبي، بعدها نُقلّب الرغيف على وجهه الآخر، حيث نُكرّر هذه العملية حتى يُصبح الرغيف بشكل كامل قد تحوّل لونه إلى اللون الذهبي. 

لإعداد الحشوة نخلط الفلفل، واللحمة، والبهارات، والشطة، والثوم، والملح، والطماطم، والبصل مع بَعضها البعض في خلّاط كهربائي على سرعة متوسطة إلى أن نحصل على خليطٍ مُتجانس وناعم. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.