الأعلى للآثار: تحديد عدد زوار «قصر عابدين».. تعرف على السبب

0

أعلن د. مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه سيتم تحديد عدد الزيارات العامة لقصر عابدين حفاظًا عليه، لاحتوائه على آثار هشة يمن أن تضر بها كثرة الزيارات لها، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حضرة المواطن» الذي يعرض على قناة اليوم. 

 

وأوضح وزيري إلى صحيفة «اندبندنت»، أنه يجب التحكم في زيارات القصر لحمايته، مضيفاً أن وزير الآثار د. خالد العناني قد دعا أكثر من 30 سفير لدول أجنبية من بينها ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والكاميرون وبلجيكا ودول أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبي وغيرها، لزيارة قصر عابدين بعد افتتاحه بعد الترميم.

 

وأشار وزيري إلى أن السفراء قد أبدوا إعجابهم بقصر عابدين من حيث الهندسة المعمارية والديكور الجميل والكبير، مضيفاً أن عابدين كان المقر الملكي في فصل الشتاء.

 

وأكد وزيري إلى أن د. خالد العناني قد بدأ التعاون مع شركات السياحة للترويج للقصر على نطاق أوسع.

 

جدير بالذكر، أن تم تصميم «قصر عابدين» من قبل المهندسين المعماريين المصريين والتركيين والفرنسيين والإيطاليين في عام 1863، وقد خضع القصر لأعمال ترميم مكثفة بعد تعرضه لأضرار جسيمة من جراء الزلزال القوي الذي حدث في عام 1992، وهو مزين بالقطع الأثرية البارزة، ويضم 550 غرفة.

 

يفتح متحف القصر كل يوم من أيام الأسبوع ما عدًا يوم الجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، سعر التذكرة هو 10 جنيه للطلاب و 20 جنيه للزائرين الآخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.