لقاءات مهنية لزيادة الحركة السياحية من بلغاريا وإسبانيا 

0

تنعقد الآن فعاليات الدورة الـ19 للقمة الدولية للمجلس الدولي للسياحة والسفر ‪WTTC Global Summit 2019‬ خلال الفتـرة من 2 إلى 4 أبريل الجاري بمدينة إشبيلية بإسبانيا .

و من جانبها، عقدت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط عدة لقاءات مهنية لزيادة الحركة السياحية بين مصر وإسبانيا وبلغاريا، لذلك التقت وزيرة السياحة بوزيرة السياحة البلغارية  نيكولينا انجيلكوفا و بعمدة مدينة اشبيلية بإسبانيا خوان ايشاداس ثيخاس لبحث زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر.

 

وفى هذا الشأن، أشار عمدة مدينة إشبيلية، إلى أنه يمكن مناقشة إمكانية إقامة توأمة سياحية بين مدينة إشبيلية وبعض المدن السياحية المصرية لتنشيط الحركة السياحية بينهم، ودعا مصر للمشاركة في المؤتمر الدولي للمدن السياحية المقرر عقده في إشبيلية عام ٢٠٢٠. 

كما تم مناقشة إمكانية تنظيم رحلات تعريفية Fam Trips من مدينة إشبيلية إلى المدن المصرية المختلفة منها مدينة مرسى علم ومدينة سيوة.

وتم الاتفاق على توقيع مذكرة التفاهم بين وزيرة السياحة د. رانيا المشاط  و وزيرة السياحة البلغارية  ، تضمنت المذكرة تبادل المعلومات فيما يتعلق بأساليب تطوير الأنشطة السياحية التي تهدف إلى جذب الحركة السياحية من الأسواق السياحية البعيدة، مثل جمهورية الصين الشعبية وجمهورية كوريا واليابان والهند وأستراليا والأمريكتين. 

هذا وسوف تساهم مذكرة التفاهم المزمع توقيعها في تعزيز التعاون في قطاع السياحة بين البلدين، وتعزيز تدفقات الحركة السياحية من دول أخري إلى البلدين على أساس شروط متفق عليها مسبقاً بعد التنسيق مع السلطات المختصة، وكذا تبادل الخبرات في مجال تخطيط وتنفيذ المشاريع في قطاع السياحة وكذلك تبادل المعلومات حول الاستثمارات الممكنة التي يمكن أن تسهم في تطوير السوق السياحي، إلى جانب تنفيذ المبادرات التي تهدف إلى تطوير المنتجات المتعلقة بالسياحة الثقافية وتيسير إجراءات التأشيرة السياحية بين البلدين، علاوة على تبادل الخبرات ومبادرات بناء القدرات والمعلومات الأخرى ذات الصلة لتعزيز تنمية قطاع السياحة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.