منظمة السياحة العالمية تشيد ببرنامج الإصلاح الهيكلي للقطاع في مصر

0

أشادت منظمة السياحة العالميةUNWTO ، ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة في مصر، وتضعه نموذج يحتذى به لكافة الدول الأعضاء في المنظمة.
وقدمت المنظمة درع المنظمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الاجتماع فى القاهرة مؤخرا، تقديرا لدعمه الفعال لقطاع السياحة ومساهمة القطاع في استراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة.
وأشادت المنظمة عبر موقعها الرسمى، بالجهود ودعم الرئيس السيسي، وكذا ما  تبذله مصر لتطوير منظومة السياحة، من خلال الإصلاح المؤسسي على مستوى كافة القطاعات، وكذا تدريب وتأهيل العاملين في القطاع السياحي.

ووجهت الشكر للقيادة المصرية، على التعاون معمنظمة السياحة لدعم القطاع السياحي في العالم والارتقاء به على المستويين الدولي والإقليمي.
يذكر أن مصر أجرت الشهور الماضية برنامج للإصلاح الهيكلي للقطاع السياحة، وكذا أقرت خطة للترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة في مصر يتضمن الترويج لكل محافظة أو منطقة جذب سياحي على حده Branding by Destination، وإطلاق علامة تجارية مميزة لكل منها، وربط هذه الأماكن بخصائص مجتمعاتها وثقافتها وأنشطتها المختلفة، وإبراز المناطق السياحية الغنية والكثيرة في مصر، والتي تقدم كل منها تجربة سياحية فريدة للسائح.

وكان المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC ، قد أشاد أيضا بما قدمه قطاع السياحة في مصر ، وذكر المجلس أن قطاع السياحة فى مصر نجح فى استعادة عافيته، وتحقيق انتعاشة كبيرة، حيث حقق زيادة في أعداد السياحة بنسبة ١,،9 % ، وذلك طبقا للتقرير الأخير للمجلس الدولي للسياحة، وهذا أعلى من متوسط النمو العالمي البالغ.


 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.