«السياحة» تجني ثمار نجاحات «المشاط» في المحافل الدولية

0

شهدا شهري مارس و أبريل نجاحات متتالية لحضور وزيرة السياحة د. رانيا المشاط في أكثر من فعاليات دولية تعكس  قدرة مصر ومكانتها السياحية وتجذب المزيد من الاستثمارات السياحية وتعكس صورة إيجابية عن مصر وحالتها السياسية واستقرارها الأمني .

ففي شهر مارس شاركت  وزيرة السياحة د.رانيا المشاط، في فعاليات الدورة الـ 19 للقمة الدولية للمجلس الدولي للسياحة والسفر‪WTTC Global Summit 2019‬ المنعقد بمدينة إشبيلية في  إسبانيا، و في شهر إبريل شاركت وزيرة السياحة كرئيس مشارك في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية . 

 

ومن المقرر أن تكون الدكتورة رانيا المشاط رئيسا مشاركا في جلسات المنتدى الذي يقام للمرة العاشرة في المملكة الأردنية تحت شعار “بناء نظم جديدة للتعاون”.

 

واستطاعت المشاط أن تعقد لقاءات مهنية عديدة دولية أدت إلى نتائج  إيجابية لزيادة الحركة السياحية إلى مصر، عقدت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط عدة لقاءات مهنية لزيادة الحركة السياحية بين مصر وإسبانيا وبلغاريا، لذلك التقت وزيرة السياحة بوزيرة السياحة البلغارية  نيكولينا انجيلكوفا و بعمدة مدينة اشبيلية بإسبانيا خوان ايشاداس ثيخاس لبحث زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر.

وتحدث رانيا المشاط حول إمكانية أن تجذب مصر الاستثمارات سياحية عالمية في عددت لقاءات مع متخصصين في الاستثمار العالمي مثل سومانتا شاكرابارتى Sumantra Chakrabarti رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، و رئيس وعضو مجلس إدارة مركز الاقتصاد والمجتمع الجديد التابع لمنتدى الاقتصاد العالمي، ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

 

وكان التقدير الدولي لمصر عندما تسلمت د. رانيا المشاط وزيرة السياحة جائزة «الريادة الدولية في السياحة» لهذا العام والتي قدمها المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، وذلك تقديرا لجهود مصر في تعزيز قطاع السياحة المصري ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.