«شم النسيم» يُشعل نسبة الإشغالات السياحية في «السخنة» و«البحر الأحمر»

0

 تقترب احتفالات عيد شم النسيم و تحسين في درجات الحرارة في مصر  و تتزامن مع أعياد الربيع و«الايسترن» في أوروبا و تسبب في ارتفاع كبير في  نسبة الإشغالات  في المقاصد السياحية المصرية مثل العين السخنة و البحر الأحمر والإسكندرية  و الساحل الشمالي.

وتتأهب وزارة السياحة باستعدادات كبيرة لتلك  الأعياد و تنفيذ برامج سياحية مخصصة لأعياد  شم النسيم و تقديم جميع التسهيلات المطلوبة لشركات السياحة .

و تشهد مصر بشكل عام ارتفاع في أعداد السياح الوافدة إلى المقاصد السياحية خصوصا من الأسواق التالية ألمانيا و إيطاليا و بلجيكا و بلاد شرق أسيا  وانجلترا وبولندا ، وترتفع نسبة الإشغالات في مرسى علم و الغردقة من الجنسيات التالية الألمانية و الإيطالية خصوصا مع  استقبال رحلات طيران جديدة من السوق الايطالي إلى مرسى علم والغردقة .

 

و من جانبه قال علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية و عضو مجلس إدارة لغرفة الشركات  السياحية ، إن نسب الإشغالات حاليا بالإسكندرية تصل إلى 100%، ومن المنتظر أن تستمر حتى أعياد  شم النسيم بهذه النسبة في ظل قضاء المصريين والعرب لإجازات المصايف بمحافظة الثغر واتجاه أبناء المحافظات القريبة لقضاء إجازاتهم بالإسكندرية وانتعاش رحلات اليوم الواحد.

وارتفع سعر الغرفة في الغردقة  للفرد في الليلة لتصل إلى 90 دولارًا حتى تصل إلى 170 دولارًا، وللمصريين تتراوح بين 600 جنيه حتى تصل إلى 15 ألف جنيه ، أما  بيع  سعر الغرفة للفرد في الليلة في مرسى علم  يتراوح بين 50 دولار ليصل حتى 100 دولار و للمصريين تتراوح بين 900 جنيه حتى تصل إلى 4500 جنيه  ، وذلك حسب مواقع الحجز الإلكتروني.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.