فولفو تكشف النقاب عن حافلة كهربائية بدون سائق في سنغافورة

0

كشفت شركة فولفو وجامعة سنغافورة النقاب عن حافلة كهربائية بدون سائق يوم الثلاثاء ستخضع قريبًا لاختبارات في ولاية المدينة ، في أحدث خطوة نحو طرح سيارات مستقلة للنقل العام.

أصبحت التكنولوجيا الفائقة في سنغافورة بمثابة اختبار لتقنية القيادة الذاتية وبدأ تشغيل أول سيارة أجرة بدون سائق في العالم في محاكمة عامة محدودة في البلاد في عام 2016.

كشفت شركة صناعة السيارات السويدية Volvo Buses وشريكتها المحلية Nanyang Technological University (NTU) عن ما وصفوه بأنه حافلة كهربائية كاملة الحجم مستقلة ، وقالت إن السيارة ستبدأ قريبًا تشغيلها التجريبي في حرم الجامعة المترامي الأطراف.

قال فولفو و NTU في بيان إنه سيتم استخدام البيانات المستقاة من التجارب لتحسين التكنولوجيا قبل اختبار الحافلات بدون سائق على الطرق العامة.

وقال رئيس شركة حافلات فولفو Hakan Agnevall إن السيارة “خطوة مهمة نحو رؤيتنا لمدينة أنظف وأكثر أمانًا وأكثر ذكاءً”.

يبلغ طول السيارة 12 مترًا (39 قدمًا) بسعة كاملة تقارب 80 مسافرًا.

وقال البيان إنه يستخدم طاقة أقل بنسبة 80 في المائة من حافلة الديزل من نفس الحجم ومجهز بأجهزة استشعار وأجهزة تحكم في الملاحة يديرها نظام ذكاء اصطناعي.

المصدر : phys.org

*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ SpaceNews.me الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


Post Views:
8

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.