صور.. أهم 4 مناطق سياحية في الفلبين

0

ترصد “بوابة اخبار اليوم”، أهم المناطق السياحية بالفلبين، والمقسمة إلى مانيلا، وسيبو، وبالاوان، وبوراكاي.

 

وتقع الفلبين في القارة الآسيوية على الحدود الغربية للمحيط الهندي، وتشترك في حدودها البحرية مع: الصين، وتايوان، وماليزيا، وإندونيسيا، وفيتنام، واليابان، وبالاو.

سيبو

تعبر سيبو مركز العديد من الأنشطة، ومن أمتع تلك الأنشطة whaleshark أو الغوص مع أكبر سمكة في العالم وتكلفتها 20 دولارا، وتصل لتلك المنطقة بعد استخدام موقف الأتوبيسات الشرقي في رحلة تستغرق 3 ساعات فقط.

 

وتضيف: لابد من أن تزور kawasan pools وهي من أجمل الـwater pools في العالم، وبها من الممكن أن تستمتع بالسباحة، أو القيام بنشاط canyoneering والذي تقدر تكلفته بـ30 دولارا، ويتيح لك الاستمتاع بالبولز والقفز من الشلالات من على ارتفاعات مختلفة.

أما الـskydiving والذي تقدر تكلفته بـ360 دولارا فهو من الأنشطة المختلفة والشيقة، حيث القفز من طائرة على ارتفاع 10 آلاف قدم وبسرعة 250 كيلومترا في الساعة، وللاحتفاظ بتلك اللحظات عليك أن تصطحب معك فلاش ميموري لتحمل عليها الصور والفيديوهات التي ستلتقط لك بالسماء.

وتابع: أما جزيرة “بوهول” فهي من الجزر الساحرة ومن الأفضل أن تقيم بها يومين، وأفضل طريق للوصول لها عن طريق مركبة بحرية تسمى ocean vista تستغرق ساعتين، ولتكون حريصا على مشاهدة الجزيرة من الأفضل استئجار دراجة بخارية تبلغ تكلفتها من 5 إلى 10 دولارات لليوم، لتتمتع بـAlona beach وبه ستشاهد السمكة النجمة وتستمع بالسهرات الليلية، كما يوجد على بعد 10 دقايق Dumaluan beach .

وعلى chocolate hills لا تفوت الاستمتاع بالأنشطة المختلفة مثل الـzipline بالعجلة وتكلفتها 10 دولارات.

بالاوان

الانتقال إلى بالاوان عن طريق طائرة تستغرق ساعة واحدة متجهة إلى نيدو وهي من أجمل الأماكن في العالم، حيث تضم أجمل الشواطئ، وعند الوصول قم بحجز رحلة لـIsland hopping بـ45 دولارا لتستمتع بالبحيرات والطبيعة الخضراء، وبالإضافة إلى الأنشطة المائية.

وللوصول إلى الـHidden River عليك التحرك من “نيدو” بسيارة إلى Puerto Princesa في مسافة تستغرق من 5 لـ6 ساعات ومنه رحلة أخرى تستغرق ساعتين لتصل إلى النهر الذي يعد من عجائب الدنيا السبع، وتبلغ تكلفة هذا النشاط 40 دولارا.

بوراكاي


وهي مقسمة إلى 3 محطات والأفضل هو تقضية الوقت ما بين المحطة الأولى والثانية وبها ستقضى وقتا لطيفا حيث النايت لايف وأماكن الخروج.

مانيلا


وإن كان لديك مزيد من الوقت فمن الممكن أن تقضيه في مانيلا، وهي العاصمة، للتعرف عن قرب على الثقافة الفلبينية وتقوم بزيارة أقدم كنيسة في العالم والقلعة.
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.