«السياحة» تحذر الشركات من إصدار تأشيرات عمرة إلكترونية

0

طالب باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، شركات السعودية بضرورة إخطار اللجنة الوطنية للحج والعمرة السعودية عن أي تعامل من جانب شركات السياحة المصرية بما يخالف ضوابط العمرة التي وضعتها اللجنة العليا للحج والعمرة المصرية والتي بدورها ستقوم بإخطار الغرفة لاتخاذ اللازم، وعرض موقفها على وزارة السياحة للتحقيق بشأنها واتخاذ الإجراء المناسب.

 

وأكد نائب رئيس غرفة شركات السياحة، أن إخطار الشركة السعودية عن أي مخالفة سيعفيها من المسائلة، وأن مخالفة ذلك يعتبر مخالفة صريحة للضوابط، موكدا ضرورة الإلتزام بقواعد وزارة السياحة المصرية والتي من حقها وضع القواعد التي تري فيها الحفاظ على المعتمرين المصريين بل وتوقيع الجزاءات والعقوبات على مرتكبي المخالفات في حق المعتمرين.

وأوضح أن التطور السعودي المستمر في تسهيل إجراءات إصدار تأشيرات العمرة شئ مميز، وأن الأزمة تكمن في توقيت صدور القرار وعدم الإخطار والتنسيق المسبق، مما أحدث حالة من الإرتباك الشديد لدى الجانب المصري التي تؤدي إلى نوع من الفوضي سينعكس أثرها السلبي على جميع الكيانات العاملة في المجال والمعتمرين.

 

وتابع قائلًا : «إن العمل في ظل الضوابط القواعد المصرية يقلل من الآثار السلبية التي تنتج عن سفر بعض الأفراد لأغراض أخرى غير العمرة والتخلف».

 

وكانت السلطات السعودية اتخذت قرارا بتطبيق تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية، والتي تتيح لشركات السياحة الحصول عليها للمواطنين إلكترونيًّا دون الحاجة لتقديم الجوازات إلى سفارة المملكة، ما عدا بعض الحالات التي تتطلب إرفاق وثائق.

 

ويحق لشركات السياحة المصرية العاملة في العمرة، وفقا لهذا القرار، الحصول على تأشيرة العمرة للمواطنين من الوكيل السعودي مباشرة، دون الحاجة إلى مراجعة وزارة السياحة أو الذهاب للقنصلية للحصول على التأشيرة، إذ ستقوم الشركة بطباعة التأشيرة للمعتمر مباشرة بعد إرسالها من قبل الوكيل السعودي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.