«المشاط» لتلفزيون دبي: تمكين المرأة محور أساسي بالإصلاح الهيكلي في «السياحة»

0

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، عددًا من اللقاءات الإعلامية خلال مشاركتها في فعاليات ملتقى سوق السفر العربي “ATM” الذي ينعقد حاليًا في دبي، وتستمر خلال الفترة من 28 أبريل الجاري وحتى 1 مايو المقبل، ومنها لقاء مع قناة “Dubai one” الإنجليزية، إحدى قنوات مؤسسة دبي للإعلام.

وأعربت الوزيرة خلال اللقاء، عن سعادتها بالمشاركة في ملتقى “سوق السفر العربي ATM” هذا العام، مشيرة الى حصول مصر على جائزة “الريادة الدولية في السياحة” هذا العام والتي قدمها المجلس الدولي للسياحة والسفر “WTTC”، وذلك تقديرا لجهودها في تعزيز قطاع السياحة ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات، بالإضافة إلى الجهود المبذولة في القطاع الأمني الذي وضعته الحكومة المصرية على رأس أولوياتها.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلى أن مجلس السياحة والسفر العالمي “WTTC” أوضح أن جهود الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية قد ساعد في زيادة السياحة بمعدل 16.5٪، وهو 4 أضعاف متوسط النمو العالمي وهو 3.9٪.

وفِي سؤال عن دور المرأة في مصر خاصة مع تولي امرأة وزارة السياحة لأول مرة في الحكومة المصرية، أكدت الدكتورة رانيا المشاط على الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية للمرأة، وأن القيادة السياسية في مصر تؤمن بدور المرأة، مشيرة إلى وجود 8 وزيرات في الحكومة يتولين حقائب وزارية هامة.

وأكدت د. رانيا المشاط اهتمام وزارة السياحة بزيادة أعداد الإناث العاملات بالقطاع، مشيرة إلى أن الوزارة تتعاون مع القطاع الخاص في هذا الشأن خاصة في مجال التدريب وتوفير بيئة عمل ملائمة لها، موضحة أن تمكين المرأة من المحاور الأساسية لبرنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته وزارة السياحة لتطوير القطاع، وذلك في إطار رؤية الوزارة لتحقيق تنمية سياحية مستدامة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وعن المتحف المصري الكبير، أشارت الوزيرة إلى افتتاحه في الربع الأخير من عام 2020، وقالت إن افتتاح المتحف هو أحد المحاور الرئيسيّة للحملة الترويجية الدولية لمصر “GEM 2020″، لافتة إلى أن الوزارة خصصت جزءًا عن المتحف الكبير في الجناح المصري هذا العام في ملتقى “سوق السفر العربي ATM”.

وأشارت الوزيرة، إلى التحسن الملحوظ الذي شهدته مؤشرات السياحة الوافدة إلى مصر خلال عامي 2017 و2018، والمؤشرات الإيجابية المتوقعة خلال العام الحالي، لافتة إلى توافد السائحين إلى مصر من مختلف الدول، مؤكدة أهمية السوق العربي كأحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.