صور| «المصري» و«المشاط» يتفقدان مطار القاهرة لمتابعة سفر ضيوف الرحمن

0

تفقد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، والدكتوره رانيا المشاط وزيرة السياحة، مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة المخصص لرحلات الشركة الوطنية مصر للطيران إلى كل من جدة والمدينة المنورة.

 

جاء ذلك، لمتابعة إجراءات سفر ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة من حجاج قرعة وزارات الداخلية، والتضامن الاجتماعي، والسياحة.

 

وخلال الجولة؛ تفقد الوزيران كاونترات الجوزات ومكتب الخدمات والعلاقات العامة، و تابعا انسيابية حركة سفر الحجاج والخدمات المقدمة لهم ومودعيهم خارج الصالة في ضوء التنسيق بين الوزارات المعنية خلال موسم الحج لهذا العام .

 

كما حرصا على الاستماع إلى بعض الحجاج والاطمئنان على مستوى الخدمات والرعاية المقدمه لهم، وتفقدا الخيمة المكيفة الخاصة بالمودعين.

 

وتأكد وزير الطيران من التنسيق بين جميع الجهات المعنية بالمطار، للوصول إلى أفضل السبل التي تيسر على الحجاج رحلتهم دون مشقة، وتذليل كافة العقبات وتقديم أرقى الخدمات والتسهيلات لهم وتوفير أعلى درجات السلامة والرعاية الشاملة وبخاصة كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم الدعم والمساندة لجميع الحجاج من خلال الرد على جميع استفساراتهم .

 

وأشادت الوزيرة بجهود الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني والعاملين في مطار القاهرة الدولي، لتنظيم رحلات الطيران ما بين مصر والملكة العربية السعودية خلال موسم الحج، والخدمات والتسهيلات وتيسير إجراءات السفر والوصول التي تقدم للحجاج المصريين.

 

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، أن وزارة السياحة تبذل قصارى جهدها لتقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة المصريين وتوفير كافة سبل الرعاية والراحة لهم أثناء تأديتهم للمناسك في الأراضي المقدسة.

 

وأشارت إلى التنسيق المستمر بين الوزارة واللجنة العليا للحج والعمرة، لإنجاح موسم الحج لهذا العام وخروجه بالشكل اللائق، مشيرة إلى النجاح الذي شهده موسم الحج الماضي.

 

وأوضحت الوزيرة، أن الدور الرقابي للوزارة مستمر خلال كافة مراحل تنفيذ موسم الحج، بدءًا من وضع الضوابط المنظمة لموسم الحج، والتي تم إصدارها بصورة مبكرة في سابقة تعد الأولي من نوعها، مرورًا بمعاينة أماكن إقامة الحجاج، كما أن لجان الوزارة ستواصل متابعة الحجاج طوال الموسم بالمنافذ حتى انتهاء موسم الحج فى مطاري جدة والمدينة لاستقبال الحجاج وتوديعهم، بالإضافة إلى اللجان المتواجدة في مطار القاهرة، وفي نويبع والعقبة للحج البرى لتذليل أية عقبات قد تواجه الحاج المصرى منذ سفره وحتى عودته إلى أرض الوطن بسلام.

 

وأضافت أن الوزارة، تقوم بمتابعة ومراقبة أداء شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج، مشيرة إلى اللجان التابعة للوزارة والمتواجدة في مكة المكرمة والمدينة المنورة لخدمة حجاج السياحة، ومتابعة أية مشكلات قد تطرأ وحلها فور تلقيها.

 

وأوضح المصري، أن وزارة الطيران وجميع شركاتها تسخر كافة الإمكانيات والموارد والطاقات والتجهيزات لخدمة وراحة ورعاية الحجيج وتمكينهم من أداء الفريضة بيسر وطمأنينة.

 

كما أشادت وزيرة السياحة بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين من ضيوف الرحمن، وأعربت عن تقديرها لما بذلته وزارة الطيران المدني من جهود كبيره في خدمة الحجاج ونقل أكثر من 10 آلاف حاج من حجاج السياحة.

 
وفي ختام الجولة، التي جاءت عقب عودتهما من مراسم افتتاح أعمال تطوير مبنى الركاب رقم 2 بمطار الغردقة الدولي، أكد الوزيران على العمل المشترك والتنسيق الكامل بين قطاعي الطيران والسياحة خلال موسم الحج هذا العام، للخروج بالموسم بالشكل الأمثل واللائق بحجاج بيت الله الحرام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.