صور| أسعارها تبدأ من 5 جنيهات.. أروع 7 حدائق لخروجات العيد

0

تحتفل مصر والعالم الإسلامي بعيد الأضحى المبارك، ويفضل الأهالي الخروج إلى الحدائق في العيد والتمتع بجمال الطبيعية خاصة أن مصر تتميز بأجمل الحدائق بأسعار قليلة.

الحديقة الدولية

تقع الحديقة الدولية في قلب مدينة نصر، وهي من أكبر حدائق القاهرة بمساحة 55 فدانا، وتعد من أجمل الحدائق في القاهرة، وتبلغ رسوم الدخول في أيام الأسبوع العادية 10 جنيهات، وفي العطلات الرسمية والعطلات الأسبوعية 40 جنيهًا.

 

حديقة الأسماك

تقع حديقة الأسماك في الزمالك، وتشتهر بأنها تضم أكثر من 30 نوعًا من أنواع الأسماك من نهر النيل، وتبلغ مساحتها 9.5 فدان، وهي مثالية للأشخاص البالغين والأطفال على حد سواء، وتبلغ رسوم الدخول 5 جنيهات للفرد.


 

حديقة الأورمان

وتقع الحديقة بالقرب من جامعة القاهرة، وتضم متحف كبير للنباتات والزهور النادرة، ورسوم الدخول لها 3 جنيهات للفرد.


 

حديقة الفسطاط 

أما حديقة الفسطاط فتقع بمنطقة عين الصيرة في مصر القديمة، وهي تضم العديد من ألعاب الأطفال ومساحات خضراء كبيرة للجلوس عليها والاستمتاع بجمال الطبيعة،  ورسوم الدخول لها 3 جنيهات للفرد فوق 5 سنوات.


 

حديقة حيوان

تقع حديقة حيوانات الجيزة في شارع مراد بالقرب من ميدان الجيزة، وتبلغ مساحتها 80 فدانا، وتعد من أهم الحدائق في القاهرة، وتضم الكثير من الحيوانات ويوجد بها مناطق خضراء كبيرة ومناطق لألعاب الأطفال، ورسوم الدخول 5 جنيهات للفرد.


 

حديقة الأزهر

تقع حديقة الأزهر في طريق صلاح سالم، وتبلغ مساحتها حوالي 71 فدانا، وتضم العديد من المساحات الخضراء الجميلة وعدد من الأعمدة الرخامية المصممة بأناقة، كل هذا وأكثر يجعل هذه الحديقة مثالية للذهاب إليها والاستمتاع بإجازتك هناك، ورسوم الدخول 25 جنيهًا للفرد.


 

الحديقة اليابانية

تقع هذه الحديقة في حلوان، وتأخذك في مغامرة قصيرة إلى اليابان، ويمكنك التقاط الكثير من الصور الرائعة هناك، إلى جانب العديد من الآثار من الثقافة والتاريخ الياباني، هذه بالتأكيد تجربة فريدة من نوعها ورسوم الدخول 5 جنيهات للفرد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.