اتحاد الغرف: لجان متخصصة لمتابعة حجاج السياحة لحظيًا

0

أكد ناصر ترك عضو الاتحاد المصري للغرف، أن هناك لجان مختصة للإشراف على الحجيج تتابع عملها بنجاح من خلال تواجدهم ومعايشتهم للحجاج على مدار الساعة، مشيرا إلى أن هذا الموسم شهد تحسنا كبيرا في الإجراءات وانخفاضا كبيرا في السلبيات وأن الجميع يبذل أقصى  جهده للتيسير على الحجاج بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة والسلطات السعودية.

ولفت إلى تواجدهم بمنى وعرفات لتفقد المخيمات لكل المستويات، الخمس نجوم، الأربع نجوم، والاقتصادي، والبري، والحج المميز السوبر وتم التأكيد على أن جميع الخدمات متوفرة طبقا للبرامج والضوابط، مشيرا إلى أن الخدمات بالمستويات الاقتصادية لا تقارن بأي بعثات أخرى.

وأشار إلى أن مسؤلي الطوافة هم الشركاء الحقيقيين للنجاح، لأنهم بذلوا جهدا كبيرا لنجاح الموسم وراحة الحجاج، بالإضافة إلى الجهود التي بذلها الوعاظ الذين تم الاستعانة بهم من وزارة الأوقاف ودار الإفتاء، لأنهم قاموا بشرح طبيعة المشاعر في عرفة وكيف ستكون النفرة لمزدلفة ثم منى من خلال الندوات الدينية التي تم تنظيمها.

وقال إن الخبرات المتوفرة بالمشرفين السياحيين هى أساس تميز رحلات الحج السياحي، والتزام الحاج بتلك التعليمات، ستؤدي إلى نجاح الموسم بدون أي مشاكل، بالإضافة إلى وجود مثقفين وأطباء لتوعية الحجاج وطريقة تعاملهم أو خروجهم من المخيمات بعرفة سواء للذهاب إلى مسجد نمرة للصلاة أو جبل الرحمة.
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.