الساحل الشمالي يرفع شعار «كامل العدد» في عيد الأضحى

0

يشهد العالم  الإسلامي عيد الأضحى المبارك الذي تسبب في زيادة نسب الإشغالات السياحية في معظم المقاصد السياحية المصرية مثل الإسكندرية، الساحل الشمال، البحر الأحمر، مرسى مطروح و جنوب سيناء.

ومن جانبه قال علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية و عضو مجلس إدارة لغرفة الشركات  السياحية ، إن نسب الإشغالات حاليا بالإسكندرية تصل إلى 100%، ومن المنتظر أن تستمر حتى أعياد  عيد الأضحى المبارك بهذه النسبة في ظل قضاء المصريين والعرب لإجازات المصايف بمحافظة الثغر واتجاه أبناء المحافظات القريبة لقضاء إجازاتهم بالإسكندرية وانتعاش رحلات اليوم الواحد.

وأوضح المانسترلي،  أن من أهم  الأسواق السياحية الوافدة إلى الإسكندرية و الساحل الشمالي السوق اللبناني ، السوق السعودي ، السوق البحريني و السوق الكويتي .

أما عن  إيهاب الجندي عضو مجلس إدارة شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية أكد انه يوجد زيادة في معدلات الإشغال السياحي تزامنا مع عيد الأضحى، التي بلغت 95% في الساحل الشمالي، و100% بالإسكندرية، و90% بمرسى مطروح، مشيرًا إلى أن أفواج الوافدين من الخليج، يزدحم بهم مطار برج العرب، وهو ما يجعل لافتات «كامل العدد» هي القاسم المشترك في الفنادق والمنتجعات السياحية.

و في هذا الصدد  قال تامر مكرم رئيس جميعه مستثمري جنوب سيناء أن حجوزات الفنادق و المنتجعات السياحية شهدت زيادة كبيرة تزامنا مع احتفالات بإجازة عيد الاضحي المبارك و كان لدهب نصيب الأسد في تلك الزيادة ، حيث زياد الإقبال من الأسواق السياحية الوافدة  إليها من السوق الألماني و الايطالي و البولندي و بالطبع السياحية الداخلية و السوق العربي الذين لعبه دورا كبيرا.

وتتأهب وزارة السياحة والغرف السياحية  باستعدادات كبيرة لتلك  الأعياد وتنفيذ برامج سياحية مخصصة لأعياد عيد الأضحى  وتقديم جميع التسهيلات المطلوبة لشركات السياحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.